شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس وزراء فرنسا: “داعش” ينمو بسبب سلبية المجتمع الدولي

رئيس وزراء فرنسا: “داعش” ينمو بسبب سلبية المجتمع الدولي
قال مانويل فالس رئيس الوزراء الفرنسي، في جلسة علنية أمام البرلمان الفرنسي، حول التدخل العسكري في العراق، اليوم الأربعاء،...

قال مانويل فالس رئيس الوزراء الفرنسي، في جلسة علنية أمام البرلمان الفرنسي، حول التدخل العسكري في العراق، اليوم الأربعاء، مدافعًا عن بلاده، إنه "ليس تدخلنا هو الذي جعلنا نقف في وجه الإرهاب. التهديد الإرهابي موجود منذ مدة، لذا تحركنا وتدخلنا".

 

وأضاف: "فرنسا تتحمل مسؤولياتها؛ لأنها عضو دائم في الأمم المتحدة، ولأن أمن أوروبا مهدد وكذلك أمننا الوطني".

 

وأعلنت فرنسا الجمعة الماضية أولى ضرباتها الجوية التي تستهدف معاقل التنظيم هناك.

 

وبحسب الأناضول، أضاف "فالس" قائلًا خلال الجلسة البرلمانية، إن  "فرنسا قوة عظمى واتخذت قرار المشاركة العسكرية في العراق إثر الطلب العاجل الذي تقدمت به السلطات في بغداد".

 

وأعلن رئيس الوزراء تمسك بلادة بالمشاركة في الغارات على تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق، حتى يستعيد الجيش العراقي سيطرته على الوضع، قائلًا إن التنظيم "خطر كبير يتمدد في منطقة الشرق الأوسط و بالتالي أمن العالم مهدد بسبب هذه المجموعة ".

 

ورأى "فالس" أن "الدولة الإسلامية"، تنظيمٌ "نمى وتطور بسبب سلبية المجتمع الدولي"، لافتا إلى أن "فرنسا لا يمكن أن تكون شريكًا لبشار الأسد في حربها ضد داعش".

 

وكان بيان، صادر عن قصر الإليزيه، الجمعة الماضية قال "إنه عند الساعة (9.40) من صباح اليوم الجمعة قامت مقاتلات من طراز رافال الفرنسية بتنفيذ أول ضربة جوية ضد داعش في العراق مستهدفة مخزنًا لوجستيًا تابعاً للتنظيم شمال شرقي العراق".

 

وأظهر استطلاع للرأي أجراه مركز "إيفوب" الفرنسي أن 53% من الناخبين الفرنسيين، يدعمون الغارات الجوية التي تنفذها طائرات فرنسية ضد "داعش" في العراق.

 

يشار إلى أن الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، استبعد إرسال قوات برية إلى العراق في إطار الحرب على "داعش". 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023