شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدارس نبروه بالدقهلية تغرق في مياه الصرف الصحي

مدارس نبروه بالدقهلية تغرق في مياه الصرف الصحي
سيطر الخوف والقلق على أهالي تلاميذ مدرسة "التجارة ببانوب"، في مركز نبروة بمحافظة الدقهلية، وذلك عقب...

سيطر الخوف والقلق على أهالي تلاميذ مدرسة "التجارة ببانوب"، في مركز نبروة بمحافظة الدقهلية، وذلك عقب غرقها بمياه الصرف الصحي مما يهدد بانتشار الأمراض والأوبئة بين التلاميذ، مع استهتار كامل بحياتهم من المسئولين، رغم مئات الشكاوي والبلاغات التي تصل إليهم يوميًا.

 

وقال أحد طلاب المدرسة ويدعي "حسين": "مية المجاري مغرقة الفصول والحوش بنكون قاعدين في الفصل ناخد الحصص والمية تحت رجلينا، ولما نحب تروح الحمام الناظر بيمنعنا ويقولنا هيا مش ناقصة".

 
وبدورها تساءلت والدة الطالب "عمرو . م": "إزاي ده يكون وضع مدرسة فيها أطفالنا، وحتى المدرسين والإداريين، وسط المجاري والأمراض والزبالة والرائحة الكريهة والعفنة، بقالنا أسبوع بنشتكي من مية الصرف إلى مغرقة المدرسة ومغرقة بيوتنا، ومين هينجدني لما ولادي يمرضوا 6 ساعات بيقضوها الولاد وسط الصرف الصحي في المدرسة ولا حد عاوز يلحقنا".

 

وكان العشرات من أولياء الأمور، تقدموا بشكاوى جماعية للوحدة المحلية وللمسئولين بمركز نبروة لإبلاغهم بالحالة واتهموا العاملين بالإدارة التعليمية بالإهمال والتقاعس عن تنظيف المدرسة، حفاظًا على أرواح أبنائهم وذويهم من الطلاب.


وأشار محسن علي، أحد سكان القرية، إلى أن "الرائحة العفنة تعم القرية من كل اتجاه، والويل لمن قاده حظه إلى أن يسير في شوارع القرية لقضاء حاجاته اليومية فالمياه العفنة لا محالة متسربة لحذائه، وعليه أن ينقع قدميه بمحلول مطهر لمدة يوم كامل حتى يتخلص من المكروبات والأمراض والرائحة الكريهة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023