شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحفيين”: منع “عبد الفتاح” من دخول النقابة لإهانته إرادة الشعب

“الصحفيين”: منع “عبد الفتاح” من دخول النقابة لإهانته إرادة الشعب
أصدر نقيب الصحفيين ضياء رشوان قراراً بمنع دخول الناشط السياسي علاء عبد الفتاح إلى مقر نقابة الصحفيين، بسبب ما صدر عنه...

أصدر نقيب الصحفيين ضياء رشوان قراراً بمنع دخول الناشط السياسي علاء عبد الفتاح إلى مقر نقابة الصحفيين، بسبب ما صدر عنه من ألفاظ نابية وهابطة لا تليق بتاريخ النقابة العريق وتقاليدها الراسخة وتهين الإرادة الحرة للشعب المصري في اختياره الديمقراطي، على حد وصف النقابة

 

وقال رشوان، في بيان أصدره اليوم إن قرار منع عبد الفتاح  من دخول النقابة "لما صدر عنه من ألفاظ نابية وهابطة لا تليق بتاريخ النقابة العريق وتقاليدها الراسخة، وتهين الإرادة الحرة للشعب المصري في اختياره الديمقراطي، وذلك أثناء إحدى الندوات التي عُقدت بالنقابة نهاية الأسبوع الماضي".

 

وأكد رشوان أن النقابة: " ترفض سعي البعض للتدني بالحوار والخلاف السياسي الموضوعي والمحترم الذي تعود عليه أعضاؤها، إلى هاوية السباب والألفاظ الهابطة البذيئة التي تأباها تقاليد النقابة، وترفضها الأخلاق المصرية، ويعاقب عليها القانون".

 

وأضاف: "مثل تلك الممارسات غير المسؤولة تهدد جديًا وحدة الجمعية العمومية للنقابة، التي يختلف أعضاؤها حول الآراء والمواقف السياسية إلى أقصى مدى، إلا أنهم يتفقون إلى مدى أبعد حول الطريقة المحترمة والموضوعية التي تعودوا عليها في إدارة خلافاتهم".

 

وتابع: "السماح بتكرار تلك الممارسات المرفوضة الخارجة عن أخلاق المصريين والقواعد المحترمة للحوار السياسي، إنما يضرب في مقتل الفكرة الديمقراطية ذاتها، لأنه يدفع بالخلاف السياسي إلى التدهور السريع ليصبح سبابًا ثم صدامًا سرعان ما سيتحول إلى عنف يفترس الجميع".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023