شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد طلاب الأزهر يتهم الجامعة بإنشاء اتحاد مواز

اتحاد طلاب الأزهر يتهم الجامعة بإنشاء اتحاد مواز
اتهم اتحاد طلاب جامعة الأزهر إدارة الجامعة بالسعي لتشكيل اتحاد طلاب موازى للاتحاد الرسمي،مضيفا أن الإدارة استدعت في...

اتهم اتحاد طلاب جامعة الأزهر إدارة الجامعة بالسعي لتشكيل اتحاد طلاب موازى للاتحاد الرسمي،مضيفا أن الإدارة استدعت في خطاب موجه من رئاسة الجامعة إلى رعاية الشباب بالكليات المختلفة عدد محدد من الطلاب لممارسة نشاط طلابي .

 

وأضاف الاتحاد فى بيان له اليوم حمل عنوان "فضيحة الإدارة .. سرقة وتدليس" أن الخطاب تمت الدعوة فيه لإنشاء كيان طلابي موازى لاتحاد طلاب جامعة الأزهر الشريف المنتخب ليكون بديلا إجباريا يفرض بالقوة عن اتحاد طلاب جامعة الأزهر على حد وصفهم .

 

نص البيان:

"بالتدليس والكذب والسرقة تبدأ إدارة جامعة الأزهر عامها الحالي و تختم فضائح عامها الماضي بعدما قتلت وسحلت واعتقلت وفصلت لتضيف لسجلها فضيحة جديدة بسرقة أصوات الطلاب وتزوير إرادتهم .

 

وزرع الخلاف فيما بينهم ونشر العداوة والبغضاء في الجسد الطلابي الواحد لإضعافه في مخالفة لكل قيمة تعلمناها في حرم الأزهر الشريف الطاهر المروى بدماء أبناءه الزكية ..

 

حيث استدعت إدارة جامعة الأزهر في خطاب مشبوه موجه من رئاسة الجامعة إلى رعاية الشباب بالكليات المختلفة عدد محدد من الطلاب لممارسة نشاط طلابي تمت الدعوة فيه لإنشاء كيان طلابي موازى لاتحاد طلاب جامعة الأزهر الشريف المنتخب بتصويت حر مباشر من عموم الطلاب في انتخابات حرة نزيهة ليكون بديلا إجباريا يفرض بالقوة عن اتحاد طلاب جامعة الأزهر الذى رفض أن يكون لعبة في أيديهم أو أن يكون عونا للظالمين فأقض مضاجعهم واصطف فى معسكر الطلاب وحقوقهم ..

 

 معاقبين بهذا اتحاد طلاب جامعة الأزهر المنتخب على موقفه المطالب بالقصاص للشهداء والحرية للمعتقلين وعودة المفصولين للدراسة وأداء حقوق جميع طلاب الأزهر بشكل لائق يحترم إنسانيتهم وكرامتهم وعقلهم .. في مخالفة واضحة وصريحة لكل الأعراف الجامعية و الطلابية التي تنص لائحتها التنفيذية في المادة 313 على " وجوب إخطار مجلس الاتحاد باي نشاط طلابي قبل إقامته لمدة لا تقل عن 3 أيام للتنسيق مع الأنشطة الأخرى " .

 

اتحاد موازي غير قانوني يفرض بالقوة والتزوير في إنكار تام لحقوق الطلاب في اختيار ممثليهم وفى غياب كامل للنزاهة والشفافية وبعيدا عن وسائل الإعلام يسرقون إرادة الطلاب ويلتفون عليها خلسة كخفافيش الظلام ..

 

ثم يتمون ذاك الإجراء المشبوه بفضيحة أخرى ألا وهى إقامة رحلة مخفضة لهم إلى شرم الشيخ من أموال أبناء الأزهر الذين سيشرد عدد منهم هذا العام بدعوى ضعف الإمكانيات المادية !.

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023