شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خسائر بالملايين بعد استمرار إضراب طياري “اير فرانس”

خسائر بالملايين بعد استمرار إضراب طياري “اير فرانس”
صرح رئيس شركة "إير فرانس كيه.ال.ام" -اليوم الاثنين- بأنه تقرر تأجيل مشروع أوروبي منخفضة التكلفة حتى...

صرح رئيس شركة "إير فرانس كيه.ال.ام" -اليوم الاثنين- بأنه تقرر تأجيل مشروع أوروبي منخفضة التكلفة حتى نهاية العام في مسعى لانهاء إضراب الطيارين الذي يكلفها ملايين اليورو يوميا.
 

وقال الكسندر دي جونياك لصحيفة لوموند الفرنسية، إن الاقتراح الذي وصفه "بمقترح نهائي" يهدف لإتاحة وقت أطول للمفاوضات مع ممثلي الطيارين بشأن تفاصيل الخطة، مضيفًا أنهم تقدموا باقتراح تعليق مشروع تأسيس وحدات ترانسافيا في أوروبا خارج فرنسا وهولندا، وهو ما  سيتيح ذلك الوقت لإجراء حوار متأن بشان الخطة وووضع الضمانات التي تطلبها اتحادات العمال – حسبما قالت "رويترز".
 

وشدد على "ضرورة ألا يثير هذا الترتيب شكوكًا بشأن طموحنا لتطوير ترانسافيا وهي من المصادر الرئيسية للنمو في مجموعة اير فرنسا كيه.ال.ام.،مشيرًا إلي أن الإضراب كان كارثيًا للمجموعة التي تسعى للوقوف أمام منافسة شركات طيران منخفض التكلفة.
 

وكان إضراب يخوضه طيارو شركة (اير فرانس) الفرنسية للطيران دخل أسبوعه الثاني اليوم، وسط تهديد بمزيد من الإضرابات، بعدما أعلن الطيارون انهم سيستمرون بالإضراب حتى يوم الجمعة المقبل.
 

وحذرت الشركة في بيان لها، من تكبد المزيد من الخسائر جراء ضعف الإيرادات بجانب الإضراب الذي يخوضه الطيارون، بسبب خلاف على خطة للشركة للتوسع في الطيران منخفض التكاليف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023