شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“برنت” يصعد لـ98 دولارًا بعد هبوطة لأقل مستوياته بعامين

“برنت” يصعد لـ98 دولارًا بعد هبوطة لأقل مستوياته بعامين
حققت أسعار خام النفط "برنت" والخام الأمريكي عند التسوية -اليوم السبت- تباينًا ملحوظًا ، حيث هبطت...

حققت أسعار خام النفط "برنت" والخام الأمريكي عند التسوية -اليوم السبت- تباينًا ملحوظًا ، حيث هبطت أسعار العقود الأمريكية بفعل البيع قبيل انتهاء تداولها، في حين حصل "برنت" على دعم من حديث "أوبك" عن خفض الإنتاج.

وجرى تداول الخامين على انخفاض في الصباح، وقال محللون ومتعاملون إن غالبية البيع على الخام الأميركي يرجع إلى تصفية مراكز قبيل انتهاء تداوله الاثنين. لكن "برنت" صعد في ما بعد خلال التعاملات.
 

ونزل الخام الأميركي 66 سنتًا عند التسوية إلى 92.41 دولارًا للبرميل، في حين أغلق "برنت" مرتفعًا 69 سنتًا إلى 98.39 دولارًا للبرميل.

وكان برنت سجل أدنى مستوياته منذ 22 يوليو 2012 الاثنين، مع طغيان المعروض النفطي على الطلب الضعيف في أوروبا وآسيا، في ظل وفرة من الخام الخفيف عالي الجودة، لتنخفض أسعار التسليم الفوري لخام بحر الشمال انخفاضًا كبيرًا عن الأسعار الآجلة.

لكن الأمين العام لـ"أوبك" جابه انحدار السعر بالقول إنه يتوقع أن تعمد المنظمة التي تضخ نحو ثلث إمدادات النفط العالمية إلى خفض الإنتاج في العام المقبل.

وكانت أسعار النفط  قد هبطت لأقل من 100 دولار لأكثر من أسبوع بسبب ضعف الطلب ووفرة الإمدادات، التي دفعت بخام القياس الأوروبي لأقل مستوى في 26 شهرًا هذا الأسبوع.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023