شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“برنت” دون 98 دولارًا للبرميل وتأجج مخاوف الطلب بأمريكا والصين

“برنت” دون 98 دولارًا للبرميل وتأجج مخاوف الطلب بأمريكا والصين
حقق خام "برنت" استقرارًا ملحوظًا ليظل دون 98 دولارًا للبرميل -اليوم الثلاثاء- ويحافظ على مكاسبه بعد...

حقق خام "برنت" استقرارًا ملحوظًا ليظل دون 98 دولارًا للبرميل -اليوم الثلاثاء- ويحافظ على مكاسبه بعد تعافيه من أدنى سعر في أكثر من عامين، لكن التوقعات الضعيفة للاقتصاد العالمي تكبحه.

وتأججت المخاوف بشأن الطلب بفعل بيانات فاترة للناتج الصناعي بأكبر اقتصادين في العالم الولايات المتحدة والصينوهو ما يضغط على أسعار النفط حسبما قالت "رويترز".

كما تراجع برنت تسليم نوفمبر 17 سنتًا إلى 97.71 دولارًا للبرميل، وكان عقد أكتوبر الذي حل أجله يوم الاثنين تراجع إلى أدنى سعر في 26 شهرًا عندما سجل 96.21 دولارًا في آخر جلسة له.

وهبط الخام الأمريكي تسليم أكتوبر 33 سنتًا إلى 92.59 دولارًا للبرميل.

وكان برنت قد اقترب من 97 دولارًا للبرميل يوم الجمعة الماضي، متأثرًا بالمخاوف من ضعف الطلب ووفرة المعروض إلى جانب قوة الدولار.
 

وكانت "أوبك" قد قللت من المخاوف بشأن تراجع سعر النفط دون ال100دولار للبرميل مؤكدة أن تغير الأسعار أمر معتاد ومشيرة إلي أنها خفضت إنتاجها.

وخام "برنت" هو خام نفطي يستخدم كمعيار لتسعير ثلثي إنتاج النفط العالمي، خاصة في الأسواق الأوروبية والأفريقية، وبناء على الفروق بينه وبين الخامات الأخرى، فانه بشكل عام يباع بسعر أعلى من سلة نفط "أوبك" بنحو دولار للبرميل، وبسعر أقل من خام غرب تكساس بنحو دولار أيضًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023