شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمريكا تقدم مساعدات إضافية لسوريا والعراق

أمريكا تقدم مساعدات إضافية لسوريا والعراق
قالت السفارة الأمريكية في الأردن في بيان لها، اليوم الأحد، أن جون كيري وزير الخارجية الأمريكي قال أن...

قالت السفارة الأمريكية في الأردن في بيان لها، اليوم الأحد، أن جون كيري وزير الخارجية الأمريكي قال أن أمريكا قررت تقديم مساعدات إنسانية إضافية لمتضرري الحرب في سوريا والعراق، هي الأكبر حتى الآن، بقيمة 548 مليون دولار.


وذكر بيان السفارة  أن هذا هو "أكبر تبرّع تعلن عنه الولايات المتحدة، استجابة لأكبر نداء توجهت به الأمم المتحدة حتى الآن".

 وطالبت الأمم المتحدة في يوليو الماضي  دول العالم بتقديم 6 مليارات دولار، كمساهمات للتخفيف من آثار مأساة ذات أبعاد تاريخية.

 

 

وحسب أ.ف.ب ، فقد قررت  الولايات المتحدة تخصيص مبلغ 500 مليون دولار للاجئين السوريين، بينما خصصت مبلغ 48 مليون دولار للعراق.

 


و تصل قيمة المساعدات الإنسانية الأمريكية لسوريا منذ بداية النزاع في شهر مارس 2011، إلى أكثر من 2.9 مليار دولار.

 


وسيخصص  مبلغ الـ 500 مليون دولار المخصصين لمتضرري الحرب في سوريا  لمساعدة المنكوبين جراء  الصراع في سوريا من بينهم  الفلسطينيون كما سيتضمن مساعدات للمتضررين داخل سوريا.

 

 

وقال البيان أن المساعدات سيتم تقديمها  من خلال منظمات غير حكومية، كما سيشمل مساعدات للاجئين في المخارج والمجتمعات المضيفة لهم في البلدان المجاورة التي تأثرت سلبا بفعل الأزمة.

 


وأعلنت كانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين  الشهر الماضي أن عدد اللاجئين والنازحين السوريين  وصل إلى 9.5 مليون بعد نحو 3 أعوام ونصف العام على اندلاع الأزمة.

 

 


و أوضح البيان أن مساعدات العراق بلغت قيمتها 48 مليون دولار وذلك  تلبية "الاحتياجات العاجلة للعراقيين المشردين داخلياً واللاجئين في جميع أنحاء المنطقة". وبهذا تكون  المساعدات المقدمة للعراق قد بلغت  أكثر من 186 مليون دولار خلال عام 2014.

 


وشهدت الأوضاع الأمنية في أغلب مناطق شمال وغرب العراق تدهورا سريعا منذ العاشر من شهر يونيو الماضي، حيث سيطر "تنظيم الدولة الإسلامية"  على مناطق كبيرة مما أدي إلى نزوح جماعي وخاصة في محافظة نينوى .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023