شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 قتلى بينهم جندي خلال مواجهات مع جماعة الحوثي بصنعاء

4 قتلى بينهم جندي خلال مواجهات مع جماعة الحوثي بصنعاء
لقى 4 أشخاص مصرعهم بينهم جندي يمني -اليوم الثلاثاء- خلال مواجهات مع متظاهرين موالين لجماعة "أنصار...

لقى 4 أشخاص مصرعهم بينهم جندي يمني -اليوم الثلاثاء- خلال مواجهات مع متظاهرين موالين لجماعة "أنصار الله" المعروفة بجماعة الحوثي حاولوا الوصول إلى مبنى رئاسة الوزراء اليمنية في صنعاء، ومنعتهم قوات الأمن، بحسب مصدر أمني وقيادي حوثي.

وأضاف المصدر الأمني لوكالة "الأناضول" أن جنديًا في الجيش اليمني قتل خلال مواجهات مع متظاهرين حوثيين أمام مبنى رئاسة الوزراء وسط العاصمة، مشيرًا إلى أن إطلاق النار جاء من قبل بعض المتظاهرين.

وقال قيادي في جماعة الحوثي لـ"الأناضول" إن "3 من المتظاهرين قتلوا، فيما أصيب 30 آخرون خلال إطلاق قوات من الأمن والجيش اليمني الرصاص الحي باتجاه المتظاهرين، لمنعهم من الوصول إلى رئاسة الوزراء".

ونظمت جماعة الحوثي -اليوم الثلاثاء- مسيرات حاشدة ضمن خطواتها التصعيدية للمطالبة بإقالة الحكومة اليمنية وإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية، والبدء بتنفيذ مخرجات الحوار".

وكان زعيم جماعة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، قد دعا أنصاره مساء أمس في خطاب تليفزيوني، إلى الخروج الثلاثاء في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء؛ للتصعيد والضغط من أجل تحقيق كافة مطالبهم، مهددًا بخطوات "إستراتيجية وكبرى" في حال عدم الاستجابة لهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023