شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوباما: حشدنا الموارد والطاقات لمواجهة “داعش”

أوباما: حشدنا الموارد والطاقات لمواجهة “داعش”
أعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الجمعة، عن ثقته بأن تنظيم "الدولة الإسلامية"...

أعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الجمعة، عن ثقته بأن تنظيم "الدولة الإسلامية" الناشط في العراق وسوريا سيهزم، مؤكدا أن "ائتلافا دوليا واسعا" سيشكل لمواجهة هذا التنظيم.

 

 

وقال أوباما في مؤتمر صحفي عقده في ختام قمة للحلف الأطلسي عقدت في نيوبورت في بريطانيا "الأمر لن يحصل بين عشية وضحاها، إلا أننا نتقدم في الاتجاه الصحيح. سنضعف تنظيم الدولة الإسلامية وفي النهاية سنهزمه". وقال أوباما " حشدنا كل الموارد والطاقات لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية".

 

وأضاف أن حلفاء رئيسيين بحلف شمال الأطلسي مستعدون للانضمام إلى الولايات المتحدة في القيام بعمل عسكري لهزيمة مقاتلي "الدولة الإسلامية" في العراق.

 

وقال إن واشنطن ستدمر هذه الجماعة مثلما فعلت مع مقاتلي تنظيم القاعدة الذين نفذوا هجمات 11 من سبتمبر أيلول 2001 على الولايات المتحدة.

 

وأضاف أوباما أن زعماء حلف شمال الأطلسي أجمعوا في قمة الحلف على أن مقاتلي "داعش" يشكلون خطرا بالغا على الغرب وأنه لقي مساندة للتحركات الأمريكية في العراق.

 

وقال في مؤتمره الصحفي "انضم حلفاء بالفعل إلينا في العراق، حيث أوقفنا تقدم "الدولة الإسلامية" وقمنا بتجهيز شركائنا العراقيين وساعدناهم على الهجوم". 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023