شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفوضية اللاجئين: مليون أوكراني فروا من منازلهم

مفوضية اللاجئين: مليون أوكراني فروا من منازلهم
أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، التابعة للأمم المتحدة، أن عدد المواطنين الأوكرانيين الذين اضطروا إلى مغادرة...

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، التابعة للأمم المتحدة، أن عدد المواطنين الأوكرانيين الذين اضطروا إلى مغادرة منازلهم، جراء أحداث العنف في البلاد، تجاوز المليون شخص.

 

وبحسب "الأناضول"، فقد أوضح رئيس مكتب المفوضية في أوروبا، "فينسنت كوتشيتيل"، خلال مؤتمرٍ صحفيٍ بمكتب المفوضية بجنيف السويسرية، أن عدد النازحين داخل أوكرانيا تضاعف خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، ووصل إلى 260 ألف شخص، بسبب المعارك الدائرة بين وحدات الجيش الأوكراني، والانفصاليين الموالين لروسيا.

 

وذكر "كوتشيتيل" وفق معلوماتٍ روسية، أن عدد الأوكرانيين الذين دخلوا أراضي روسيا بلغ قرابة 814 ألف شخص، مبينًا أن عدد الأوكرانيين النازحين، واللاجئين تجاوز المليون شخص، وأن قسمًا من الأوكرانيين غادروا بلدهم، باتجاه بلدان "بيلاروسيا"، و"مولدوفا"، وبعض دول الاتحاد الأوروبي.

 

بدوره، أشار المتحدث باسم المفوضية، "أدريان إدواردز"، أن سكان مدن شرقي أوكرانيا، وخصوصصا "دونيتسك"، و"لوهانسك"، بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة، لافتًا أن العدد الحقيقي للذين أُرغموا على ترك منازلهم جراء المعارك، أعلى بكثير، وأن قسمًا من هؤلاء يقطنون لدى أسرهم أو أصدقائهم، ويتجنبون التسجيل لدى السلطات بشكل رسمي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023