شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس اليمني يدعو وزراءه لاجتماعٍ استثنائي اليوم

الرئيس اليمني يدعو وزراءه لاجتماعٍ استثنائي اليوم
دعا الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، مساء أمس الإثنين، مستشاريه وأعضاء مجالس الوزراء، والنواب والشورى (غرفتا البرلمان)؛...

دعا الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، مساء أمس الإثنين، مستشاريه وأعضاء مجالس الوزراء، والنواب والشورى (غرفتا البرلمان)؛ لحضور اجتماع استثنائي، اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاء، بحسب التلفزيون اليمني الرسمي، الذي اكتفى ببث خبر الدعوة الرئاسية على شاشته، دون أن يذكر مزيدًا من التفاصيل حول الاجتماع.

 

غير أن مصادر مطلعة قالت لوكالة "الأناضول"، إن "هادي" اتفق خلال اجتماعٍ مع اللجنة الوطنية للتفاوض والحوثيين، على إعادة النظر في قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية، والذي أقرته الحكومة أواخر يوليو الماضي، ليثير موجة احتجاجات في البلاد، دون توضح المصادر نسبة الاتفاق حول التخفيض في سعر البنزين أو الديزل.

 

وأشارت المصادر إلى أن الاتفاق شمل التوافق على تشكيل حكومة وحدة وطنية، على أن يعلن عن هذه التفاصيل عقب اجتماعٍ، يعقده الرئيس مع مستشاريه، وأعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى، بنادي ضباط الشرطة في صنعاء.

 

ولم يُعرف بعد موقف الحوثيين من هذا الاتفاق لكن المصادر ترجح موافقتهم، بعد تحديد موعد إعلان الاتفاق.

 

وفي وقتٍ سابق من أمس الإثنين، وصل اللواء "عبدالقادر هلال"، أمين العاصمة اليمنية صنعاء، إلى محافظة "صعدة"، شمالي البلاد، مُوفدًا من الرئيس "عبد ربه منصور هادي"؛ للقاء زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، بحسب مصدر حكومي رفيع.

 

ولم يكشف المصدر ذاته عن الرسالة التي يحملها الموفد الرئاسي من الرئيس اليمني أو مدة الزيارة.

 

وكان الرئيس اليمني قد أعاد، يوم السبت الماضي، تكليف لجنة الوساطة الرئاسية بمهمة التفاوض مع الحوثيين؛ لنزع فتيل الأزمة، بعد أن فشلت في عملها الأسبوع الماضي.

 

وأضاف "هادي" للجنة ثلاثة أعضاء جدد؛ كخبراء اقتصاديين، وهم وزيرا التخطيط، محمد السعدي، والمالية، محمد زمام، ومحافظ البنك المركزي، محمد بن همام.

 

وقطع متظاهرون حوثيون، أمس الإثنين، شوارع رئيسية خلال مسيرة لهم بالعاصمة اليمنية صنعاء، تلبيةً لدعوة زعيمهم، عبد الملك الحوثي، بالبدء في تنفيذ مراحل التصعيد الثوري الثالثة والأخيرة، والتي تتمثل بالعصيان المدني لإسقاط الحكومة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023