شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بوتين: يجب إجبار أوكرانيا على التفاوض مع الانفصاليين

بوتين: يجب إجبار أوكرانيا على التفاوض مع الانفصاليين
قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، اليوم الجمعة، إنه يجب "إجبار كييف على التفاوض حول جوهر القضية مع الانفصاليين" الموالين...
قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، اليوم الجمعة، إنه يجب "إجبار كييف على التفاوض حول جوهر القضية مع الانفصاليين" الموالين لروسيا.
 
وبحسب روسيا اليوم ، أفاد بوتين أن العملية العسكرية التي تشنها القوات الأوكرانية ضد الانفصاليين شرق أوكرانيا تعيد إلى الأذهان الحصار النازي لمدينة لينينغراد الروسية في الحرب العالمية الثانية.
 
وكانت روسيا قد أرسلت قواتها وشنت عملية عسكرية داخل الأراضي الأوكرانية بما يجعلها غير ملتزمة بالاتفاقات الدولية.
 
وفي وقت سابق من اليوم الجمعة ، نفى "سيرغي لافروف" وزير الخارجية الروسي، في مؤتمر صحفي مشترك مع "جواد ظريف" وزير خارجية إيران، أثناء زيارته الرسمية التي يجريها إلى موسكو، اليوم، الاتهامات التي وُجهت لروسيا بشأن دخول قوات عسكرية إلى أوكرانيا، مؤكدًا أنها اتهامات تفتقد الأدلة الكافية لثبوتها، وأنها ليست المرة الأولى التي تُوجه فيها اتهامات إلى روسيا بهذا الشكل.
 
وقال لافروف، إن "الانفصاليين الموالين لموسكو" يقاتلون ضد الجيش الأوكراني، دفاعًا عن منازلهم وأقربائهم ونسائهم وأطفالهم، وأن على الحكومة الأوكرانية تغيير موقفها، حيال ما يجري في شرق البلاد، وإلا "فلن يكون هناك خير"
 
جدير بالذكر أن قيادات دول حلف الأطلسي اتفقوا خلال اجتماع في بوخارست في أبريل 2008، على أن أوكرانيا مؤهلة للانضمام إلى الحلف، الأمر الذي أثار غضب روسيا.
 
ولكن في 2010، تراجعت الحكومة الأوكرانية الموالية لموسكو عن هذا الهدف، قبل أن تعيد الأزمة مع روسيا مسألة انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي على طاولة البحث.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023