شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد 74 يومًا من الإضراب عن الطعام.. كريمة الصيرفي على الأسفلت

بعد 74 يومًا من الإضراب عن الطعام.. كريمة الصيرفي على الأسفلت
خرجت منذ قليل، الطالبة المعتقلة كريمة الصيرفي، نجلة أمين الصيرفي -مسشتار مكتب الرئيس الشرعي محمد مرسي- من قسم ثان القاهرة...
خرجت منذ قليل، الطالبة المعتقلة كريمة الصيرفي، نجلة أمين الصيرفي -مسشتار مكتب الرئيس الشرعي محمد مرسي- من قسم ثان القاهرة الجديدة، بالتجمع الأول. فيما استقبلها أهلها وأصدقاؤها بالهتاف فرحًا بخروجها.
 
"كريمة على الأسفلت ..الله أكبر"، بهذه الكلمات عبر أحمد الصيرفي -شقيق كريمة- عن فرحته بمجرد خروجها من القسم، حيث كان في استقبالها أهلها وأقاربها وأصدقاؤها، منتظرين، لأكثر من 4 أيام أمام القسم، إخلاء سبيلها عقب قرار نيابة إداري أول القاهرة، بإخلاء سبيلها بضمان محل الإقامة.
 
"كريمة الصيرفي" طالبة بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، تم اعتقالها بتهمة "التخابر"، لكن دون وجود أي دليل على التهمة، سوى أنها نجلة أحد مستشاري مكتب الرئيس مرسي.
 
عقب اعتقالها، وضعت "كريمة" بسجن القناطر، حيث لم تسلم من الاعتداء عليها من قبل الجنائياتٍ حينًا، والضباط والأمناء حينًا آخر، الأمر الذي دفعها للدخول في إضراب كاملٍ عن الطعام لأكثر من 70 يومًا، حيث قرر إخلاء سبيلها.
 
وكانت محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، قررت إخلاء سبيل "كريمة" بمناسبة النظر في أمر تجديد حبسها، مع استبدال الحبس الاحتياطي بأحد التدابير الاحترازية المنصوص عليها في المادة 201 من قانون الإجراءات الجنائية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023