شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكومة الانقلاب تبدأ مناقشات استخدام الفحم وتتجاهل مخاطره

حكومة الانقلاب تبدأ مناقشات استخدام الفحم وتتجاهل مخاطره
قالت وزراة البيئة بحكومة الانقلاب، أنها بدأت عقد أولي الجلسات التشاورية لمناقشة المسودة النهائية حول وضع...

قالت وزراة البيئة بحكومة الانقلاب، أنها بدأت عقد أولي الجلسات التشاورية لمناقشة المسودة النهائية حول وضع معايير استخدام الفحم برئاسة الدكتور خالد فهمي وزير البيئة المصري بحكومة الانقلاب ، وبحضور ممثلي وزارتي الصناعة والبترول وقيادات وزارة البيئة.

وأوضح فهمي ، أن الجلسة ناقشت الضوابط والمعايير الموضوعة لاستخدام الفحم ابتداء من عملية الاستيراد والتداول والنقل، سواء النقل البري أم البحري، وتجهيز الموانئ والطرق وكيفية التخلص من الرماد بعد حرق الفحم ومواصفات الأفران التي تتم فيها عمليات الحرق.

ويأتي هذا  في تحدٍ للتحذيرات الدولية التي تحذر من تأثير استخدام الفحم على صحة المواطنين، عقد أولى ومن المفترض أن يتم عقد الجلسات التشاورية المتتالية مع ممثلي الوزاراتالمعنية الأخرى، ومنها النقل والصحة والسياحة والمالية والاتحاد النوعي للجمعيات الأهلية ممثلا عن مؤسسات المجتمع المدني وممثلي بعض النقابات المهتمة بقضية استخدام الفحم.

وكانت ليلي اسكندر وزير البيئة السابقة بحكومة الانقلاب، قد حذرت من خطورة استخدام الفحم في مصر مشيرة إلي أن أوروبا والدول المتقدمة بدات في التخلص منه وبيعه لمصر بـ4 دولار للطن وهو ما سبب استبعادها من حكومة الانقلاب الحالية .

ورفعت حكومة الانقلاب أسعار الطاقة بعد تخفيض الدعم الموجه لها بالموازنة الجديدة كما أنها أقرت خطة رفع الدعم نهائيًا عن الطاقة خلال 4 سنوات ما يهدد بارتفاع معدلات التضخم وارتفاع أسعار السلع .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023