شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“عبدالفتاح” يدخل إضرابًا عن الطعام

“عبدالفتاح” يدخل إضرابًا عن الطعام
أعلنت أسرة المدون والناشط والحقوقي المصري، "علاء عبدالفتاح"، دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام، أمس الإثنين في الـ 18 من...

أعلنت أسرة المدون والناشط والحقوقي المصري، "علاء عبدالفتاح"، دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام، أمس الإثنين في الـ 18 من أغسطس.

 

وسردت الأسرة عبر صفحة "الحرية لعلاء عبدالفتاح" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تفاصيل وأسباب إعلانه الإضراب عن الطعام.

 

حيث ذكرت الأسرة أن "علاء" كان يزور والده بعد إصابته بغيوبة، ودخوله العناية المركزة، وتواجدة بالمستشفى، صباح يوم 17 من أغسطس، وذلك عقب زيارة الأسرة لـ"عبدالفتاح" في "ليمان طره"، قبلها بثلاث أيام.

 

 وأضافت الأسرة في بيانها: "بعد استقرار حالة والده بالمستشفي، جاء علاء إلى المستشفى يوم الأحد سعيدًا مطمئنًا، يحمل الزهور ويتطلع إلى الحديث مع أبيه، وفوجئ بأنه في العناية المركزة وفاقد للوعي".

 

الأمر الذي دفعه لإعلان إضرابه عن الطعام، خلال زيارة الأسرة التالية له في "ليمان طره"، وأضافت الأسرة أن السجن قد كلفه  الكثير قائلاً: "حرموه أولاً من حضور ولادة ابنه، وأبعدوه عن أسرته، وتسببوا في تعثر عمله في شركة البرمجيات التي أقامها، ثم حبسوا سناء، أخته الصغيرة، لمطالبتها -في مسيرة الاتحادية- بحريته وحرية كل المعتقلين ظلمًا، وأخيرًا جاء ما لم يستطع تحمله، وهو أنهم منعوه من الوقوف إلى جانب أبيه ومساندته حين دخل ليجري جراحة قلب مفتوح، ومنعوه من زيارته إلى أن غاب عن الوعي" .

 

 كما حملت الأسرة مسؤلية سلامة "علاء" ووالده إلي النظام، مطالبين بالإفراج الفوري عنه.

 

"علاء عبد الفتاح" هو ابن الناشطين السياسيين المصريين، "أحمد سيف الإسلام"، المحامي والحقوقي المصري والمدير التنفيذي لمركز "هشام مبارك للقانون"، والدكتورة "ليلى سويف"، أستاذة الرياضيات بكلية علوم جامعة القاهرة، وهو ومؤسس "مدونة منال وعلاء"، ويعمل في تطوير نسخ عربية للبرامج الحاسوبية .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023