شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤشر بورصة النيل يتراجع بنسبة 1.47%

مؤشر بورصة النيل يتراجع بنسبة 1.47%
تراجع مؤشر النيل لدى نهاية تعاملات جلسة -اليوم الثلاثاء- بنسبة 1.47%، مغلقا عند مستوى 816.45 نقطة

تراجع مؤشر النيل لدى نهاية تعاملات جلسة -اليوم الثلاثاء- بنسبة 1.47%، مغلقا عند مستوى 816.45 نقطة.

 

وكانت التداولات قد جرت على 20 ورقة مالية ارتفعت منها 5 ورقات وتراجعت 9 ورقات، فيما استقرت أسعار 6 ورقات دون تغير، وبلغ إجمالي قيم التداولات نحو مليوني جنيه بحجم تداولات بلغ نحو 698 ألف سهم.

 

وعلى صعيد الأسهم المتصدرة للتعاملات؛ برزت أسهم شركة "يونيفرت للصناعات الغذائية" أنشط الأسهم تداولًا من حيث القيمة، لتستحوذ على نحو 20.2% من قيم التداولات اليومية ببورصة النيل.

 

وبورصة النيل هي بورصة مصرية داخل بورصتي القاهرة والإسكندرية، وهى أول سوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لقيد وتداول الشركات المتوسطة والصغيرة.

 

وتوفر بورصة النيل فرص التمويل والنمو للشركات ذات الإمكانيات الواعدة من كافة المجالات ومن كافة دول المنطقة، بما في ذلك الشركات العائلية بهدف مساعدة هذا القطاع على إيجاد التمويل اللازم والكافي؛ للتغلب على المعوقات التي يواجهها، والتي تحد من نموة وقدرتة على المنافسة، وإيجاد فرص عمل جديدة في هذا القطاع، الذي يشكل أساس الاقتصاد المصري.

 

وقد تم قيد 16 شركة صغيرة ومتوسطة في بورصة النيل، ويوجد 25 راعيًا معتمدًا في بورصة النيل، وذلك في نهاية عام 2010 وهذه البورصة ليست سوقًا منفصلًا، ولكنها جزء من البورصة المصرية أي هي أحد جداول البورصة المصرية، وتحكمها شروط خاصة للقيد والتداول والتسوية والمقاصة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023