شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“راسموسن” يدعو “روسيا” إلى سحب قواتها من الأراضي الأوكرانية

“راسموسن” يدعو “روسيا” إلى سحب قواتها من الأراضي الأوكرانية
دعا الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي (الناتو)، "أندريه فوغ راسموسن"، في مؤتمرٍ صحفيٍ مشترك عقده، أمس الجمعة، مع وزير الدفاع...

دعا الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي (الناتو)، “أندريه فوغ راسموسن”، في مؤتمرٍ صحفيٍ مشترك عقده، أمس الجمعة، مع وزير الدفاع الدنماركي، “نيكولاي وامين”، روسيا إلى سحب كافة قواتها من الحدود الأوكرانية، ووقف دعم الانفصاليين بالمال والسلاح والجنود، والانخراط  في حوار بنًاء مع حكومة “كييف”.

 

وأوضح “راسموسن” أنه تباحث مع “وامين” حول العمليات الغير القانونية التي تقوم بها “روسيا” ضد “أوكرانيا”، مشيرًا أن “موسكو” أرسلت شحنة من الجنود والذخيرة والأسلحة إلى شرق “أوكرانيا” ليلة أمس.

 

وأكد “راسموسن” ضرورة أن يكونوا على استعداد إزاء التطورات الأخيرة، مضيفًا أنهم سيتخذون قرارات في قمة “الناتو”، المزمع عقدها في 4-5 سبتمبر القادم في “ويلز”، من شأنها أن أن تزيد من سرعة التحرك  لحماية الحلفاء، ووضع خطة لحل عسكري محتمل.

 

وأشار أمين عام الناتو إلى زيادة  نفقات “روسيا”  في الجانب العسكري بنسبة 50%، خلال السنوات الخمس الماضية، في حين انخفظ حجم الانفاق لدى “الناتو” بنسبة 20%، مؤكدًا أن هذا أمر لا يمكن قبوله، لافتًا إلى أنه يتعين عليهم قلب هذا الوضع، وزيادة حجم إنفاق دول الحلف على مجال الدفاع خطوة بخطوة.

 

وأكد “راسموسن” على ضرورة أن يقدم المجتمع الدولي مساعدة للوضع الإنساني في “العراق”، مضيفًا أن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” قد يشكل تهديدًا إقليميًا ودوليًا، لذلك فإن إيقاف تقدم “داعش” يستلزم مجهودًا مشتركًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023