شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحالف “دعم الشرعية” يجدد رفضه العنف المسلح

تحالف “دعم الشرعية” يجدد رفضه العنف المسلح
جدد "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، رفضه أي دعوى أو مظهر لتسليح الثورة أو العنف المسلح أو تبريرهما،...

جدد "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، رفضه أي دعوى أو مظهر لتسليح الثورة أو العنف المسلح أو تبريرهما، مؤكدًا أن أي خروج عن ثوابت الحراك تتحمله السلطات الحالية.

 

وقال "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، في بيانٍ له في آخر ساعات أمس الجمعة، إنه "يجدد رفضه بقوة وحزم، أي دعوى أو مظهر لتسليح الثورة أو العنف المسلح أو تبريرهما".

 

وأكد أن "أي خروج عن ثوابت الحراك، يتحمله قادة الانقلاب، الذي وصل رصاص غدرهم العشوائي لبعض الأهالي في بيوتهم ومحلاتهم، ما يشعل الغضب، وسط شعب حر على حافة الانفجار".

 

وثمن "التحالف" ما وصفه بـ"التقدم الثوري الفعال، والصمود الأسطوري للأبطال الذين يملؤون ربوع مصر، رغم إرهاب الانقلاب وغدره الدموي"، حسب نص البيان.

 

ودعا إلى "استمرار الحراك الثوري بقوة، واتخاذ كافة الخطوات للحفاظ على الزخم الثوري، وتطوير الكفاح الثوري المبدع حتى اسقاط الانقلاب واستعادة الحقوق".

 

وكان مصدرٌ مسؤول بالتحالف الرافض لحكم العسكر، قال يوم الخميس، في تصريحاتٍ لوكالة "الأناضول"، إن استراتيجيتهم هي "المقاومة الشعبية دون حمل السلاح"، نافيًا أي علاقة لهم بأي مجموعات مسلحة.

 

وشهدت الذكرى الأولى لفض اعتصامي "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، يومي الخميس وأمس الجمعة، عمليات حرق لمنشآت شرطية وعامة وقطع طرق، فضلاً عن إبطال الشرطة لمفعول قنابل.

 

وكانت مجموعة أطلقت على نفسها اسم "كتائب حلوان"، نشرت مقطع فيديو، في يوم الخميس، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه مجموعة من الملثمين المسلحين يتوعدون بمواجهة أفراد الشرطة.

 

وتضمن المقطع، الذي تم حذفه في وقتٍ لاحق من موقع "يوتيوب"، حديثًا لأحد الملثمين وفي يده بندقية، وهو يقول: "عندما قلنا إنها سلمية دفعنا من الدماء ما دفعنا"، مضيفًا: "لقد سئمنا سلمية الإخوان ونحن لسنا إخوانًا، وهذا إنذار للداخلية على مستوى جنوب القاهرة بجميع مناطقها وجميع أقسامها".

 

وتابع الملثم، في الفيديو الذي بلغت مدته 3 دقائق و16 ثانية، موجهًا حديثه للداخلية: "لم تتقوا الله ولم تراعوا أي شيء وسفكتم الدماء بل وحبلتم نساء المسلمين".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023