شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال مصانع الطوب بأطفيح يدخلون في إضراب للمطالبة برفع أجورهم

عمال مصانع الطوب بأطفيح يدخلون في إضراب للمطالبة برفع أجورهم
دخل نحو عشرة آلاف عامل من العاملين بمصانع الطوب بقريتي القبابات والقدادية بأطفيح في الجيزة، الأحد، في إضراب مفتوح عن...

دخل نحو عشرة آلاف عامل من العاملين بمصانع الطوب بقريتي القبابات والقدادية بأطفيح في الجيزة، الأحد، في إضراب مفتوح عن العمل، للمطالبة برفع الأجور من سبعة جنيهات للألف طوبة إلى 10 جنيهات.

 

من جانبه، قال رضا سلام، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بمصانع الطوب، إن مطالبهم عادلة، خصوصًا أن أصحاب مصانع الطوب قاموا خلال الأيام الماضية برفع سعر المنتج من 190 جنيهًا للألف طوبة إلى 250 جنيهًا.

 

وأشار إلى أن النقابة حاولت التفاوض مع أصحاب المصانع إلا أنهم رفضوا الجلوس مع ممثلي العمال، مؤكدين أنهم لن يرفعوا الأجور بدعوى أن الزيادة في أسعار الطوب بالكاد تغطي الزيادة في أسعار الطاقة، على حد قوله.

 

وفي وقت سابق، تضامن عدد من العاملين بمصانع الطوب الذين يقدر عددهم بـ200 ألف عامل مع أصحاب المصانع أثناء أزمات عدم توافر السولار، للضغط على الحكومة لتوفير السولار حفاظًا على تلك المصانع من الغلق ولقمة عيشهم.

 

بدورها، أعلنت دار الخدمات النقابية والعمالية تضامنها مع مطالب عمال مصانع الطوب المشروعة، مؤكدة أن ارتفاع أسعار الطاقة لم يؤثر فقط على تكلفة إنتاج الطوب، بل أثر على كافة أسعار السلع ومتطلبات المعيشة التي يعاني منها العاملون بتلك المصانع بل وكافة عمال مصر، ما يعني أن مطالب العاملين برفع أجور"منطقية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023