شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير: تراجع الطلب العالمي على النفط للشهر الثاني في 2014

تقرير: تراجع الطلب العالمي على النفط للشهر الثاني في 2014
قلصت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام 2014 للشهر الثاني...

قلصت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام 2014 للشهر الثاني على التوالي، وقالت إنها تمكنت من زيادة إنتاجها في يوليو رغم العنف في العراق وليبيا، وهو ما يشير إلى زيادة الإمدادات العالمية.

 

وقالت المنظمة في تقريرها أمس الذي نقلته رويترز أنها تخفض توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط هذا العام إلى 1.10 مليون برميل يوميا، بانخفاض 30 ألف برميل يوميا، وهذه هي المرة الثانية التي تخفض فيها أوبك توقعاتها.

 

وخفضت أوبك أيضا توقعاتها للطلب العالمي على نفطها الخام في 2014 إلى 29.61 مليون برميل يوميا بما يقل 70 ألف برميل يوميا عن التقديرات السابقة، وعزت ذلك إلى انخفاض توقعات الطلب وزيادة توقعات الإمداد من خارج المنظمة.

 

وأظهر التقرير أيضا ارتفاع إنتاج أوبك من الخام فى يوليو، ونقل التقرير عن مصادر ثانوية قولها إن الإنتاج زاد بواقع 170 ألف برميل يوميا إلى 29.91 مليون برميل يوميا، مدعوما في الأساس بارتفاع إمدادات ليبيا والسعودية.

وتعد أوبك هي المنظّمة العالمية التي تضم إثنا عشرة دولة تعتمد على صادراتها النفطية اعتمادا كبيرا لتحقيق مدخولها. ويختصر اسمها إلى منظمة الأوبك ويعمل أعضاء الأوبك لزيادة العائدات من بيع النّفط في السّوق العالمية.

 وتملك الدّول الأعضاء في هذه المنظّمة 40% من الناتج العالمي و 70% من الاحتياطي العالمي للنّفط. وقد تأسّست في بغداد عام 1960، من طرف السعودية، إيران، العراق، الكويت وفنزويلا، ومقرّها في فيينا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023