شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خارجية الاحتلال: سنرد بشكل رسمي خلال ساعات بشأن هدنةالـ72

خارجية الاحتلال: سنرد بشكل رسمي خلال ساعات بشأن هدنةالـ72
أفادت الناطقة باسم خارجية الاحتلال، مساء أمس الاثنين، أن الاحتلال سيرد بشكل رسمي في غضون ساعات على الهدنة التي اقترحتها...

أفادت الناطقة باسم خارجية الاحتلال، مساء أمس الاثنين، أن الاحتلال سيرد بشكل رسمي في غضون ساعات على الهدنة التي اقترحتها “مصر” في “غزة” لمدة 72 ساعة.

 

وحسب “الأناضول”، قالت “أميرة أورون” إن “رد الجانب الإسرائيلي على الهدنة المقترحة، سيكون خلال الساعات القليلة القادمة”، مضيفةً أن ذلك سيكون بشكل رسمي وفي مؤتمر صحفي.

 

ولفتت “أورون” إلى أن الاحتلال يرحب بأي جهد لوقف إطلاق النار بـ”غزة”، بالرغم من عدم معرفتهم بما إذا كانت “حماس” ستلتزم أم لا، مؤكدةً أنهم سيرحبون بالخطوة في حال ضمان حقيقي لوقف إطلاق النار، كما سترسل حكومة الاحتلال وفدًا لاستئناف المفاوضات بـ”القاهرة”.

 

و قال دبلوماسي مصري، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن مصر أبلغت الاحتلال بمقترح هدنة الـ٧٢ ساعة، مساء اليوم عبر، قنوات اتصال مباشرة، مشيرًا إلى أن هناك ما يشبه “الاتفاق بين الطرفين على الهدنة”، موضحًا أن الخطوات جميعها تم تنسيقها بين الجانبين الأمريكي والصهيوني، قبل عقد الاجتماع مع وفد “حماس”، اليوم.

 

مضيفًا أن الاحتلال قد أبدى تحفظًا بشأن عدم التزام “حماس” بالتهدئة، وأن المسؤولين المصريين تعهدوا بإتمام الهدنة بين الجانبين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023