شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أشرف القدرة: ثلث شهداء ومصابي “غزة” من الأطفال

أشرف القدرة: ثلث شهداء ومصابي “غزة” من الأطفال
قال الطبيب "أشرف القدرة"، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن إجمالي عدد الشهداء منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع...
قال الطبيب "أشرف القدرة"، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن إجمالي عدد الشهداء منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة، بلغ نحو 1865 شهيدًا، من بينهم 54% من الأطفال والنساء، مشيراً إلى أن ثلث الشهداء والمصابين من الأطفال حتى الآن.
 
وأضاف "القدرة" خلال لقاء له عبر الأقمار الصناعية على قناة "أون تي في"، خلال برنامج "آخر كلام": "الاحتلال الصهيوني استخدم خلال عدوانه الحالي أسلحة محرمة دوليًا تسبب الوفاة  في الحال، فضلًا عن تسببها في تهتك الأعضاء، فبعض الحالات تصل للمستشفى وقد بترت أحد أعضاؤها أو حرقت".
 
وأوضح أن تلك الأسلحة تسبب تهتك في الأنسجة والأعضاء، "فقد لا يموت المريض في الحال بعد علاجه بالمستشفى، ولكن قد يمر عليها شهور أو عام ويموت بعضها بسبب التهتك الذي سببته تلك الأسلحة المحرمة"، حسب ما قال.   
 
وأشار "القدرة" إلى أن العدوان "استنزف الموارد الطبية واللوجستية بقطاع غزة"، لافتًا إلى أن "المستشفيات بغزة بحاجه لإقامة جسر من المساعدات الدوائية الخاصة بالعمليات والعنايات المكثفة، فضلًا عن توفير أدوية الأورام والسرطانات".
 
وتابع حديثه قائلاً: "نحن بحاجه أيضاً إلى عدد من المولدات الكهربائية بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء والوقود، كما أن المولدات المتوافرة حالياً بالمستشفيات قدرتها غير كافية للعمل بشكل جيد".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023