شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بلومبيرج”: “اتصالات مصر” تستعد لأكبر طرح بالبورصة منذ 5 سنوات

“بلومبيرج”: “اتصالات مصر” تستعد لأكبر طرح بالبورصة منذ 5 سنوات
قالت وكالة بلومبيرج للأنباء الاقتصادية في تقرير  لها، اليوم الأحد، إن شركة اتصالات مصر تستعد لأكبر طرح عام في البورصة...

قالت وكالة بلومبيرج للأنباء الاقتصادية في تقرير  لها، اليوم الأحد، إن شركة اتصالات مصر تستعد لأكبر طرح عام في البورصة المصرية منذ نحو 5 سنوات ونقلت الشبكة عن 3 مصادر قولهم أن الشركة التي تعود ملكيتها إلى شركة اتصالات الإماراتية تجري مباحثات مع عدد من بنوك الاستثمار لإطلاق الطرح الضخم في البورصة المصرية.

 

وتعود ملكية 66 بالمائة من أسهم اتصالات مصر إلى اتصالات الإمارات طلبت من عدة بنوك استثمار إعداد عروض لإدارة طرح جزء من أسهم الشركة في البورصة، في طرح قد يتجاوز قيمته 550 مليون دولار أمريكي.

 

ويعد الطرح الذي تبلغ قيمته المتوقعة 550 مليون دولار هو الأكبر في بورصة مصر منذ الطرح الخاص بشركة القلعة للاستثمارات المالية في عام 2009 والذي بلغ آنذاك 605 مليون دولار.

 

وسجلت عائدات الشركة  1.2 مليار درهم إمارتي (327 مليون دولار أمريكي) في الربع الثاني من 2014، بنسبة ارتفاع بلغت 5 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي، فيما بلغ صافي أرباح الشركة قبل الضرائب والفوائد والأملاك وسداد الديون نحو 500 مليون درهم،كما تمتلك  عمليات في 19 دولة في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

 

وكانت أرباح اتصالات مصر قد تراجعت خلال الربع الأول من العام الحالي 2014 بنسبة 36% وبلغت أرباح الشركة 770مليون جنية خلال الربع الأول  بينما تقدر ديونها بقيمة 3.9 مليار جنيه .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023