شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر: إهدار 3 مليارات جنية بشركات إنتاج داجني تحت التصفية

مصادر: إهدار 3 مليارات جنية بشركات إنتاج داجني تحت التصفية
كشفت مصادر صحفية ، عن الإهمال الذي تعرضت له إحدى الشركات المدرجة ضمن شركات تحت التصفية  بمجال الإنتاج...

كشفت مصادر صحفية ، عن الإهمال الذي تعرضت له إحدى الشركات المدرجة ضمن شركات تحت التصفية  بمجال الإنتاج الداجني في مصر ، والتي كانت تستحوذ على أكبر إنتاج من الدواجن في السوق، بإجمالى 12 مليون دجاجة، بالإضافة إلى إنتاج 58 مليون بيضة سنويًا.

وأجمع العاملون بمجزر مصر الجديدة إحدي هذه الشركات الواقعى تحت التصفية، على أن الدولة لا تبحث عن الشركات والاستثمارات، التي تحقق أرباحًا، بل تتخلص منها، وكأنها تتاجر في الخسارة، دون أن تحاسب الشركات الخاسرة ، وكشفت المستندات الصحفية أن قرار المهندس إبراهيم محلب، رئيس وزراء الانقلاب بضم الشركتين إلى وزارة الزراعة، لايزال حبرًا على ورق.

وطالبت مصادر رسمية بـ« زراعة الانقلاب »، بمحاكمة المتورطين في إهدار المال العام، الذي يصل لأكثر من 3 مليارات جنيه، توفر أكثر من 100 ألف فرصة عمل وتساهم في تقليل الفجوة الاستهلاكية من اللحوم البيضاء وتحد من الاستيراد من الخارج.

يذكر أن الشركة كانت الأكبر لإنتاج الدواجن، في الشرق الأوسط و دخلت إلى طريق التخريب عام 2000، وتمتلك أصول تقدر بـ 3 مليارات جنيه، بخلاف الودائع البنكية، ولديها محطات وعنابر للإنتاج الداجنى والبيض ومجازر الدواجن، في 5 محافظات، بعد أن كانت تغطى 17 محافظة، وتبحث الشركة القابضة للتشييد والبناء محاولات للسيطرة على أموال الشركة.

وأوصت دراسة أجراها مركز البحوث والدراسات التجارية والإحصائية بكلية التجارة جامعة عين شمس، بإعادة تشغيل 9 مواقع لمشروعات تتبع الشركة المتحدة للإنتاج الداجني، وهى مصنع علف الزاوية الحمراء بمحافظة القاهرة الذي يقع على مساحة 42 ألف متر، وينتج 160 طن أعلاف يوميًا.

وتنتج مشروعاته  7 آلاف طن سنويًا، بالإضافة إلى صوامع للتخزين، تصل طاقتها إلى 50 ألف طن سنويًا، وطالبت الدراسة بالتشغيل الفورى لمصانع الأعلاف بالسواح، ويقع على مساحة 25 ألف متر، وينتج 20 طن مركزات أعلاف في الساعة، ومثلها لإنتاج الأعلاف، وتشغيل معملى عين شمس 1، 2، بإجمالى 22 ألف متر مربع، وتصل طاقته الإنتاجية إلى 6.3 مليون كتكوت سنويا،والإسراع بتشغيل مجزر مصر الجديدة المجاور لجراج جسر السويس، التابع لهيئة النقل العام، بطاقة إجمالية من الدواجن المذبوحة، تصل إلى 28.8 مليون دجاجة سنويا بالإضافة إلي باقي خطوط الانتاج بمصر الجديدة وإمبابة وأبو رجيلة ومشروع الصف و15مايو وغيرها .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023