شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شعث: سنتوجه لـ “الجنائية الدولية” ضد دولة الاحتلال

شعث: سنتوجه لـ “الجنائية الدولية” ضد دولة الاحتلال
قال نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية، إن جون كيرى وزير الخارجية الأمريكي يتحدث عن التهدئة فى مناطق محددة...

قال نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية، إن جون كيرى وزير الخارجية الأمريكي يتحدث عن التهدئة فى مناطق محددة وهناك دعم أمريكي من أجل الاستمرار فى الحرب.

 

وأضاف شعث خلال حديثه لقناة "سكاى نيوز عربية" أن المشكلة حاليا هى أن هناك حسابات بين موازين القوى وحول أهداف الأطراف المختلفة قائلًا "هناك كارثة إنسانية تحدث فى غزة ولا يمكن السماح لها بالاستمرار".

 

وأوضح أن القيادة الفلسطينية بصدد التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية واتخاذ قرار بالإجماع باللجوء إليها وسنطلب منها أن تحاسب من يقوموا بهذه المذابح، لافتا النظر إلى أن محكمة الجنايات تأخذ وقتها وترسل محققين على أرض الواقع بمعنى أنها ليست التى تأخذ قرارا على وجه السرعة ولكن إذا لم يكن لها دور فى وقف إطلاق النار حاليا قد يكون لها دور فى المستقبل.

 

وأكد شعث أن دولة الاحتلال خططت لإفشال التهدئة قبل الموعد المحدد بليلة كاملة مشيرًا إلى وجود القيادات الفلسطينية فى القاهرة يؤكد الالتزام بوقف إطلاق النار، قائلًا "نحن على ثقة بأن أشقاءنا فى القاهرة سيتبنون مطالبنا العادلة" كما أكد أن أمريكا هى الدولة الوحيدة التى تستطيع الضغط على إسرائيل ولكنها تحتاج إلى رأى عام لتحقيق ذلك وقال إن الصمت الذى يحدث من بعض الدول تجاه ما يحدث فى غزة لا يجوز.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023