شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرقابة المالية:لم نتلق طلب تأسيس”تحيا مصر”..ونشطاء:فين ملايينكم؟

الرقابة المالية:لم نتلق طلب تأسيس”تحيا مصر”..ونشطاء:فين ملايينكم؟
استنكر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات الرقابة المالية بشأن أنها لم تتلق أي طلبات لتأسيسي صندوق استثمار...

استنكر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات الرقابة المالية بشأن أنها لم تتلق أي طلبات لتأسيسي صندوق استثمار "تحيا مصر".

 

وتساءل النشطاء عن مصير التبرعات التي أعلنها عدد من رجال الأعمال والإعلاميين والسياسيين والمحافظين عن ما إذا كانت حقيقية أم أنها فقط "شو إعلامي" على حد قول النشطاء.

 

كما أضاف النشطاء " الملايين والمليارات اللي اتبرعتوا بيها راحت فين ؟!"

 

وكان شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قد صرح بأن الهيئة لم تتلق أي طلبات من أي جهة لتأسيس صندوق استثمار وفقا لأحكام قانون سوق رأس المال 95 لسنة 1992 تحت اسم "تحيا مصر".

 

وأضاف سامي أن هناك أنواعا مختلفة من الصناديق التي يمكن أن تطلقها الحكومة كوعاء لتجميع الأموال المقدمة لمبادرة "تحيا مصر"، ومن ثم توجيهها لأوجه التوظيف المطلوبة، سواء في مشروعات اقتصادية أو بنية أساسية أو غيرها.

 

كانت تقارير إعلامية كشفت خلال الأيام الماضية عن تحويل صندوق "تحيا مصر" إلى صندوق استثماري على أن يوجه جزء منه للاستثمار في سوق الأوراق المالية.

 

وأعلن عدد من المحافظين عن التبرع بمرتباتهم لمدة شهر لصندوق تحيا مصر ، كما أعلن عدد من رجال الأعمال عن تبرعهم للصندوق أبرزهم عائلة ساويرس بقيمة 3مليار دولار، كما أعلن مقدم البرامج عمرو أديب أن رجال أعمال سعوديين قد تبرعوا بمبلغ 514 مليون دولار لصندوق تحيا مصر  كما أعلنت جامعة القاهرة تبرعها ب 20 مليون جنيه وجامعة المنصورة ب 5 مليون جنيه للصندوق مما أثار استياء أعضاء هيئة التدريس واتحادات الطلاب. وأعلن أيضا عدد من الإعلاميين والسياسيين والهيئات العمالية والنقابات تبرعهم للصندوق .

 

وكانت مواقع إخبارية قد ذكرت، أمس الاثنين، أن إجمالي تبرعات صندوق "تحيا مصر" بلغ ما يقرب من 9 مليارات جنيه منذ تأسيسه حتى يوم الخميس الماضى.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023