شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يطلق سراح 20 فلسطنيًا مصابًا اعتقلهم بـ”خانيونس”

الاحتلال يطلق سراح 20 فلسطنيًا مصابًا اعتقلهم بـ”خانيونس”
قال الناطق باسم الصحة الفلسطينية، الطبيب "أشرف القدرة"، إن جيش الاحتلال الصهيوني قد أفرج، مساء اليوم السبت، عن 20...

قال الناطق باسم الصحة الفلسطينية، الطبيب "أشرف القدرة"، إن جيش الاحتلال الصهيوني قد أفرج، مساء اليوم السبت، عن 20 فلسطينيًا اعتقلوا من "خانيونس" شمال "غزة"، لإصابتهم بجروح متفاوتة، وكانوا قد نُقلوا للمستشقي للعلاج.

 

وحسب الصحف العبرية، أعلن جيش الاحتلال عن اعقتاله 150 فلسطينيًا ينتمون لحركة "حماس" في هجومٍ على المناطق الشرقية بـ"خانيونس" و"رفح" جنوب "غزة".

 

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني، يوم الخميس الماضي، أن: "الجيش الإسرائيلي سينقل المعتقلين الفلسطينيين إلى جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" لاستجوابهم".

 

ودخلت "التهدئة الإنسانية" بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة والاحتلال حيز التنفيذ، الساعة الثامنة من صباح يوم السبت، بعد موافقة الطرفين عليها لمدة 12 ساعة، قبل تمديدها من حكومة الاحتلال حتى منتصف الليلة بالتوقيت المحلي، أي لمدة 4 ساعات، فيما أعلنت "حماس" عن عدم وجود أي اتفاق لمد الهدنة 4 ساعات إضافية.

 

ويشن جيش الاحتلال منذ السابع من الشهر الجاري، حربًا ضد القطاع، أطلق عليها اسم "الجرف الصامد"، تسببت الحرب منذ بدئها وحتى الساعة من اليوم السبت في قتل 1047 فلسطيني، وإصابة نحو 5900 آخرين بجراح.

 

وتسببت الغارات الصهيونية المكثفة والعنيفة على مختلف أنحاء قطاع "غزة"، إلى جانب القتلى والجرحى، بتدمير 1960 وحدة سكنية، وتضرر 22600 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 1680 وحدة سكنية "غير صالحة للسكن".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023