شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفاو: 116 مليون دولار لإقليم الساحل بأفريقيا لمناهضة الجوع

الفاو: 116 مليون دولار لإقليم الساحل بأفريقيا لمناهضة الجوع
دعت الأمم المتحدة اليوم مجتمع المانحين الدولي إلى تجديد الالتزام بمناهضة الجوع، وانعدام الأمن الغذائي في...

دعت الأمم المتحدة اليوم مجتمع المانحين الدولي إلى تجديد الالتزام بمناهضة الجوع، وانعدام الأمن الغذائي في إقليم الساحل والصحراء بأفريقيا، من خلال حماية وتعزيز مرونة التكيف للأسر الفقيرة والمعدمة في تلك المنطقة.

 

ووجهت المنظمة نداءً لتمويل مقداره 116 مليون دولار لإقليم الساحل، كجزء في مناشدة أوسع نطاقاً بما يبلغ 2.2 مليار دولار، أطلقتها فرق الأنشطة الإنسانية في جميع أنحاء الإقليم، ولم يقتطع لها حتى هذا اليوم أكثر من 29 بالمائة من المجموع.

 

وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة"FAO" ومنسق الأمم المتحدة الإقليمي للشئون الإنسانية في الساحل والصحراء روبرت بايبر -في بيان مشترك- أن جملة عوامل تشمل الصراعات العديدة المستمرة والجفاف المتكرر إنما تكمن وراء تفاقم انعدام الأمن الغذائي في الإقليم.

 

وفى فبراير الماضى، ناشدت منظمة "فاو" مجتمع المانحين تأمين 116 مليون دولار أمريكي لمساعدة أكثر من 7.5 مليون شخص عُرضة للخطر في إقليم الساحل، وحتى الآن لم يصل ما يتجاوز 16 مليون دولار، أي ما هو أقل من 14 بالمائة مقارنة بالتمويل المطلوب.

 

وقال منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشئون الإنسانية في الساحل والصحراء روبرت بايبر، "إذا أردنا الخروج من هذه الحلقة المفرغة للأزمات المزمنة في جميع أنحاء إقليم الساحل، لابد من اعتبار مساعدات الطوارئ للمزارعين والرعاة الأشد تعرضاً للخطر بمثابة أولوية قصوى"؛ مضيفاً أن "أفضل وسيلة للحد من حالات الطوارئ في الغد، هي مساعدة الأسر على حماية أصولها اليوم".

 

وأكد الخبير بوكار تيجاني، المدير العام المساعد لمكتب منظمة "فاو" الإقليمى لأفريقيا، أن "ثغرات التمويل أخّرت التدخلات التي يمكن أن تحول دون تفاقم حالة الأمن الغذائي أكثر فأكثر، وتدهور قدرات المجتمعات الضعيفة على مواجهة الصدمات المتكررة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023