شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء اجتماع دولي بباريس حول غزة بحضور كيري وفابيوس وأوغلو

بدء اجتماع دولي بباريس حول غزة بحضور كيري وفابيوس وأوغلو
قال الناطق باسم الخارجية الفرنسية، رومان نادال، اليوم السبت، إن "اجتماعا بشأن غزة سيعقد في باريس عند...

قال الناطق باسم الخارجية الفرنسية، رومان نادال، اليوم السبت، إن "اجتماعا بشأن غزة سيعقد في باريس عند الساعة التاسعة والنصف بتوقيت جرينتش بحضور وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، ووزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، ووزير خارجية بريطانيا، فيليب هاموند، ووزير خارجية تركيا، أحمد داود أوغلو، ووزير خارجية قطر، خالد بن محمد العطية".

 

وأوضح نادال في بيان نشرته الأناضول، أن الاجتماع يأتي في إطار دعم المبادرات المطروحة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة وخاصة المبادرة المصرية، دون أن يضيف تفاصيل أخرى.

 

غير أن كيري قال خلال مؤتمر صحفي مشترك بالقاهرة أمس، مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، والأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، والأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، "سأكون في باريس غدا (السبت) وساجتمع بنظرائي ولاعبين أخريين (لم يسمهم) دخلوا في هذا النقاش من أجل محاولة تضييق الخلافات بين أطراف الأزمة" في غزة وإسرائيل.

 

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من الشهر الجاري، حربًا ضد قطاع غزة تسببت حتى الساعة 9: 25 ت. غ  اليوم السبت، في قتل 900  فلسطينياً، وإصابة نحو 5900 آخرين بجراح، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

 

في المقابل، قتل 37 جندياً وضابطًا إسرائيليا، و3 مدنيين، وأصيب أكثر من 463 أغلبهم من المدنيين، جلهم بحالات "هلع"، حسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 80 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023