شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمير قطر في “جدة” للقاء العاهل السعودي

أمير قطر في “جدة” للقاء العاهل السعودي
  قالت قناة "الجزيرة الإخبارية"، إن أمير دولة قطر، الشيخ "تميم بن حمد" وصل إلى "جدة"، مساء اليوم، للقاء...
 
قالت قناة "الجزيرة الإخبارية"، إن أمير دولة قطر، الشيخ "تميم بن حمد" وصل إلى "جدة"، مساء اليوم، للقاء العاهل السعودي الملك "عبدالله بن عبد العزيز".
 
جاء ذلك في نبأ عاجل بثته القناة مساء اليوم، ونشره أيضا موقعها على الإنترنت، وذلك دون ذكر المزيد من التفاصيل.
 
وبحسب وكالة "الأناضول" للأنباء، فإن هذا اللقاء المرتقب، يأتي في ظل تكثيف قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها على قطاع غزة، في حين رفض حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وغيرها من فصائل المقاومة في غزة، لمبادرة وقف إطلاق النار التي كانت قد طرحتها سلطات الانقلاب في مصر الأسبوع الماضي، فيما دعمتها دول غربية وخليجية فضلًا عن الاحتلال الصهيوني.
 
وأثيرت تكهنات بقرب إنهاء الأزمة الخليجية، عقب اتصالات تهنئة بحلول شهر رمضان، بادلها أمير دولة قطر مع العاهل السعودي، وذلك بعد إعلان 3 دول خليجية سحب سفرائها من قطر، وهي: السعودية والإمارات والبحرين، في مارس الماضي.
 
وكانت قد بررت الدول الثلاث خطوة سحب سفرائها، بما قالت إنه عدم التزام من قبل قطر بـ"اتفاق الرياض"، والذي برم في 23 نوفمبر الماضي، فيما قال مجلس وزراء دولة قطر، تعليقًا على خطوة سحب السفراء: "تلك الخطوة لا علاقة لها بمصالح الشعوب الخليجية وأمنها واستقرارها، بل لها صلة باختلاف في المواقف بشأن قضايا واقعة خارج دول مجلس التعاون".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023