شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لا مياه بـ”ساحل الجرف” في “اﻷقصر” لليوم الخامس على التوالي

لا مياه بـ”ساحل الجرف” في “اﻷقصر” لليوم الخامس على التوالي
يعاني أهالي منطقة "ساحل الجرف" التابعة لمركز "أرمنت" في محافظة "اﻷقصر"، من الانقطاع المستمر للمياه، لليوم الخامس على التوالي،...
يعاني أهالي منطقة “ساحل الجرف” التابعة لمركز “أرمنت” في محافظة “اﻷقصر”، من الانقطاع المستمر للمياه، لليوم الخامس على التوالي، دون ذكر أسباب من المسؤولين رغم أن القرية تقع على ضفاف نهر النيل.
 
فلقد عمّت حالة من الاستياء الشديد بين أبناء المنطقة، واصفين ما يحدث بـ”الموت البطيئ”، ففي استطلاع أجراه مراسل “شبكة رصد”، أعرب المواطنون عن تعجبهم من انقطاع المياه رغم أن القرية تقع على ضفاف النيل، وقال آخرون أن انقطاع الكهرباء ربما يحتمل، لكن الأمر ليس كذلك مع انقطاع المياه. 
 
يقول “أحمد جودل”، وهو أستاذ بكلية الهندسة: “نتحمل انقطاع التيار الكهربي لمدة تدوم أكثر من خمس ساعات يومياً، لدرجة أننا اعتدنا أن نعيش في الظلام، لكن عذراً لا نستطيع أن نعيش دون مياه”.
 
ويقول: “نحن وأبناؤنا نموت ببطئ”، وناشد المسؤولين بقوله: “نهيب بكل مسؤول بمحافظة الأقصر أن يلقي نظرة إلى القرية، يكفي ما بها من مشاكل متعددة”، وأشار أيضًا إلى عديدٍ من أزمات المنطقة الأخرى مثل عدم توفر خدمات صحية أو تعليمية أو اجتماعية بالمستوى المطلوب الذي يسد حاجة الأهالي، ورغم أنّ “لكل مشكلة حل، لكن عذرًا أنت في الأقصر”، يقول “جودل”، خاتمًا حديثه.
 
من جانبها استنكرت ربة منزل من المنطقة تدعى “سهير عبد الخالق”، حيث قالت: “فيها إيه ميقطعوها البلد ملكهم، واللي بيتكلم محدش بيسمعله”، مؤكدةً: “مش عارفين نعمل أي حاجة في البيت.. وربنا مبيرضاش بالظلم لما نشرب مياه آبار لمدة 5 أيام ومحدش يسأل فينا”.
 
وقد شهدت المنطقة تكدّسًا غير مسبوق على إحدى طلمبات المياه الجوفية، وقت استطلاع مراسل “رصد” لتعليقات المواطنين والأهالي، في الوقت الذي يتبادل المسؤولون فيه الاتهامات، دون إقدامهم على حل الأزمة.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023