شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتصالات اليمن: انقطاع جزئي للإنترنت اليوم وغدًا

اتصالات اليمن: انقطاع جزئي للإنترنت اليوم وغدًا
أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الشركة اليمنية للاتصالات الدولية، "تليمن"،  قالت إن خدمات الإنترنت في اليمن...
أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الشركة اليمنية للاتصالات الدولية، "تليمن"،  قالت إن خدمات الإنترنت في اليمن ستتعرض لانقطاع جزئي مساء اليوم الجمعة وحتى صباح السبت.  
 
وقال مسؤول بالشركة: "إن الانقطاع سيبدأ من الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة ويستمر حتى التاسعة من صباح غد السبت نتيجة لأعمال صيانة مجدولة للكابل البحري (فالكون) في مصر".
 
وأشار المسؤول إلى أنه تم اتخاذ كافة التدابير الفنية سعيًا للتخفيف من التأثير المتوقع على خدمة الإنترنت في اليمن بحيث يكون محدودًا باستثناء عدد من المناطق الشرقية والتي ستتأثر نتيجة أعمال التخريب التي طالت كابلات الألياف الضوئية البرية مؤخراً.
 
كما أشار إلى شركة "تليمن" ستتابع أعمال الصيانة للكابل البحري حتى يتمكن مستخدمو الإنترنت في اليمن من الحصول على الخدمة بشكل طبيعي دون تأثر كلي.
 
وفي شهر مارس الماضي قدرت شركة "تليمن"، وهي المزود الحصري لخدمة الإنترنت باليمن، عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية بنحو 2 مليون و424 ألف.  
 
ويشكو مستخدمو الإنترنت في اليمن من بطء سرعة الخط وضعف تغطية الخدمة، وارتفاع ثمن الخدمة واحتكار هذا القطاع لشركة حكومية دون السماح لدخول مستثمرين من القطاع الخاص. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023