شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلير يصل إلى القاهرة بعد زيارته لتل الربيع لمناقشة عدوان غزة

بلير يصل إلى القاهرة بعد زيارته لتل الربيع لمناقشة عدوان غزة
وصل توني بلير مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط إلى القاهرة، قبل ظهر اليوم الأربعاء،...

وصل توني بلير مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط إلى القاهرة، قبل ظهر اليوم الأربعاء، بحسب مصادر دبلوماسية بمطار القاهرة.

 

وقالت المصادر إن بلير وصل إلى القاهرة على متن طائرة خاصة قادما من فلسطين المحتلة التي زارها لمدة يومين لبحث تهدئة الاوضاع بين الاحتلال الصهيوني والفلسطينيين.

 

ومن المقرر أن يلتقي بلير عددا من المسؤولين المصريين لبحث المبادرة المصرية الخاصة بوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفلسطينيين خاصة بعد موافقة الاحتلال علي المبادرة، بحسب المصادر ذاتها.

 

يذكر أن بلير قد زار القاهرة يوم السبت الماضي والتقى قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي لبحث الأوضاع في فلسطين .

 

وتأسست "اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط" في مدريد عام 2002، وهي لجنة دولية ترعى عملية السلام العربي الصهيوني، وتضم: الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

 

ودعت مصر يوم الإثنين الماضي إلى مبادرة لوقف إطلاق النار في غزة تنص على وقف الأعمال العدائية بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة وفتح المعابر وتسهيل حركة عبور الأشخاص والبضائع عبر المعابر الحدودية في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية على الأرض.

 

ويشن الاحتلال منذ 7 يوليو الجاري، عمليةً عسكريةً على قطاع غزة، أطلق عليها اسم "الجرف الصامد"، لوقف إطلاق الصواريخ من غزة باتجاه أهداف صهيونية.

 

وتسببت العملية العسكرية ذاتها بمقتل 208 فلسطينيين وإصابة أكثر من 1500 آخرين، بجراح متفاوتة، جلهم من الأطفال والنساء.

 

ومن المقرر أن يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في وقت لاحق من اليوم الأربعاء إلى القاهرة لبحث تطورات العدوان الصهيوني على غزة.

 

وفي مؤتمر صحفي عقده برام الله اليوم قال عضو اللجنة المركزية بحركة فتح نبيل شعث، إن الرئيس عباس سيلتقي خلال زيارته للقاهرة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، والقيادي في الحركة موسى أبو مرزوق لبحث العدوان الصهيوني على غزة ووقف إطلاق النار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023