شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات الاحتلال تصيب عشرات المتظاهرين في الضفة الغربية بالرصاص الحي

قوات الاحتلال تصيب عشرات المتظاهرين في الضفة الغربية بالرصاص الحي
فرقت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، مسيرات بالضفة الغربية، ما أسفر عن إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص الحي، وعشراتٍ بحالات...
فرقت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، مسيرات بالضفة الغربية، ما أسفر عن إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص الحي، وعشراتٍ بحالات اختناق، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
 
وحسب "شبكة القدس"، قال شهود عيان، إن الإصابات في الأطراف، وإحداها في منطقة الحوض، ونقلت جميعها لتلقي العلاج في مستشفى "رفيديا" الحكومي بـ"نابلس"، فيما أكد شهود العيان إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق في البلدة وتم معالجتهم ميدانيًا.
 
وبحسب بيان لـ"لجان المقاومة الشعبية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري"، فإن عشرات الفلسطينيين  أصيبوا بالاختناق خلال تفريق جيش الاحتلال الصهيوني للمسيرات الأسبوعية في كل من "بلعين" و"نعلين" و"النبي صالح"، غرب "رام الله"، و"المعصرة" غرب "بيت لحم"، جنوبي الضفة الغربية.
 
وأوضحت بيان "لجان المقاومة" أن المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان، انطلقت اليوم "تضامنًا مع قطاع غزة، ورفضًا للعدوان الصهيوني وجرائمه".
 
وحسب البيان أيضًا فقد رفع المشاركون في مسيرة "بلعين"، غرب "رام الله" الأعلام الفلسطينية، و"لبس المتظاهرون ملابس الهوليكوست مرددين هتافات تفيد بأن جيش الاحتلال الصهيوني يمارس عمليات قتل وإبادة جماعية ضد المدنيين الفلسطينيين من الأطفال والنساء والشيوخ ويتلذذ بقتلهم، في قطاع غزة"
 
وينظّم الفلسطينيون مسيرات أسبوعية مناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري، بعد صلاة الجمعة وغالبًا ما يفرّقها الجيش الاحتلال الصهيوني بالقوة.
 
وبحسب الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، فإن الجدار العازل يحرم أكثر من 50 ألفًا من حملة الهوية المقدسية من الإقامة في مدينة القدس عبر عزلهم في الضفة الغربية على الجانب الآخر من الجدار.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023