شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العراق تحذر مواقع التواصل الاجتماعي ..وسط هجمات مسحلة

العراق تحذر مواقع التواصل الاجتماعي ..وسط هجمات مسحلة
قررت الحكومة العراقية برئاسة نوري المالكي، حجب مواقع التواصل الاجتماعي مرة أخرى بصورة...

قررت الحكومة العراقية برئاسة نوري المالكي، حجب مواقع التواصل الاجتماعي مرة أخرى بصورة مفاجئة،وهذه ليست المرة الأولى التي تضيق فيها الحكومة على استخدام الإنترنت.

وتبرر السلطات حجب قنوات الاتصال الخاصة بمنع المسلحين من استخدامها في عملياتهم العسكرية في أنحاء البلاد.

وعلى صعيد آخر ، قالت مصادر في شرطة محافظة صلاح الدين -اليوم الأحد- أن قوات الجيش صدت هجومًا على قاعدة "سبايكر" في مدينة تكريت.

وأضافت المصادر الرسمية أن الطيران كبد تنظيم الدولة الإسلامية خسائر خلال الهجوم، موضحة أن اشتباكات متقطعة لا تزال مستمرة حتى الآن حول محيط القاعدة.

وفي تلعفر قرب مدينة الموصل، شمالي العراق، أفاد مصدر في جهاز مكافحة الإرهاب في العراق أن العشرات من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا خلال استعراض عسكري.

وقال المصدر إن قوة لمكافحة الإرهاب، وبالتنسيق مع القوات الجوية، استهدفت تجمعاً لمقاتلي التنظيم أثناء تنظيمهم استعراضاً عسكرياً في تلعفر، ما أدى إلى مقتل العشرات منهم، بينهم قياديون بالتنظيم، حسب المصدر الحكومي.

من جهة أخرى، أعلن قائد طيران الجيش العراقي حامد المالكي، عن تنفيذ أكثر من 12 ألف طلعة جوية منذ بدء العمليات العسكرية في محافظة الأنبار غربي العراق، مؤكدًا أن قواته لم تقصف أهداف المسلحين في المناطق السكنية تجنباً لسقوط ضحايا من المدنيين.

فيما قال شهود عيان بجرح ما لا يقل عن 20 مدنياً في غارتين جويتين تعرضت لهما الموصل شمال غربي العراق الأحد. مشيرين إن الغارتين تسببتا في دمار عدد من الدور السكنية والمحال التجارية،واستهدفت منطقتي المرمات وصناعة وادي عقاب في الجانب الغربي من الموصل.

وقالت مصادر عسكرية عراقية إن رئيس الوزراء نوري المالكي أحال قائد القوة البرية علي غيدان إلى التقاعد، وأنه أصدر القرار على خلفية انسحاب قوات الجيش من مدينة الموصل.

وكشفت مصادر أن المالكي أصدر أوامر باعتقال غيدان وقائد القوات المشتركة عبود قنبر وقائد عمليات نينوى مهدي الغراوي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023