شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“النور”: زيادة الأسعار جاءت دون آليات لتفادي معاناة الفقراء

“النور”: زيادة الأسعار جاءت دون آليات لتفادي معاناة الفقراء
قال حزب النور السلفي الداعم للانقلاب إن قرارات زيادة الأسعار للتقليل من العجز الكبير في الموازنة، جاءت محفوفة بعبارات...

قال حزب النور السلفي الداعم للانقلاب إن قرارات زيادة الأسعار للتقليل من العجز الكبير في الموازنة، جاءت محفوفة بعبارات تطمئن الفئات ذوات الدخول المتدنية والفقيرة، دون الإعلان عن آليات عملية لعدم تأثر تلك الفئات.

 

وشدد الحزب، في بيان، مساء أمس السبت، أن هذه أمور لا تحتمل التأجيل حتى لا يستغل البعض هذه الظروف في مضاعفة المعاناة على محدودي الدخل.

 

وأضاف: "الدعم من الملفات الحساسة لدى المواطن ويجب تناولها بحرص، وهناك أبواب أخرى يجب معالجتها أيضًا وهي أقل تأثيرًا من الناحية المعيشية المباشرة على المواطن البسيط مثل ضبط الصناديق الخاصة وتقليل أعداد المستشارين الحكوميين وتطبيق سياسات تقشف في الإنفاق الحكومي".

 

وطالب الحزب بأن تكون لها منهجية واضحة في إدارة ملف الدعم بشكل متكامل، ويجب عليها أن تتبنى خطابًا أكثر شفافية مع الشعب في بيان خطتها المتكاملة.

 

وحث حكومة الانقلاب على دعوة الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني لكي تقوم معها بدورها في تخفيف أعباء مثل هذه القرارات لاسيما على محدودي الدخل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023