شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ثوار “العشائر” يشكلون لواءً عسكري لردع “مليشيات المالكي”

ثوار “العشائر” يشكلون لواءً عسكري لردع “مليشيات المالكي”
أعلن الشيخ "رافع مشحن الجميلي"، رئيس مجلس ثوار العشائر في منطقة "الكرمة" شرق "الفلوجة"، اليوم الثلاثاء، عن...

أعلن الشيخ "رافع مشحن الجميلي"، رئيس مجلس ثوار العشائر في منطقة "الكرمة" شرق "الفلوجة"، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل لواء عسكري لـ"تحرير بغداد"، ليكون قوامه من ثوار العشائر وضباط بالجيش السابق في عهد الرئيس الراحل "صدام حسين".

وقال "الجميلي" حسب "روسيا اليوم": "إن ثوار العشائر وضباط بالجيش السابق في عهد "صدام"، والذي تم حله بعد الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، شكلوا لواءً عسكريًا من 2500 مقاتل، وذلك لتحرير العاصمة بغداد من الفرس المجوس، و"ميليشيات المالكي" التي تقتل أهل السنة والجماعة على الهوية".

وأضاف "مشحن": "إن اللواء يتلقى تدريباته على أحدث الوسائل التي تمكنه من تحرير "بغداد"، وبإشراف وقيادة كبار ضباط الجيش السابق".

يُذكر أنه منذ بداية عام 2014، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك شرسة مع مجموعات مسلحة سنية وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" أو "داعش"، في أغلب مناطق "الأنبار"، ذات الأغلبية السنية، خاصًة في مدينة "الفلوجة"، و"الكرمة"، وبعض مناطق "الرمادي"، التي تخضع لسيطرة التنظيم منذ بداية العام.

ومنذ 10 يونيو الماضي تسيطر قوى سنية عراقية، تتصدرها "الدولة الإسلامية"، على مدينة "الموصل" بمحافظة "نينوى"، شمالي البلاد، إثر انسحاب الجيش منها وترك أسلحته، وتكرر الأمر في مناطق أخرى بمحافظة "صلاح الدين" و"ديالي"، ما تعتبره قيادات عشائرية سنية "ثورة ضد الحكومة التي يتصدرها الشيعة"، فيما تراها الأخيرة "هجمات إرهابية تضرب البلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023