شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد انتخابات العسكر السعودية تقدم مساعدات بترولية هدية لمصر

بعد انتخابات العسكر السعودية تقدم مساعدات بترولية هدية لمصر
كشف  مسئول في الهيئة العامة للبترول عن أن المملكة العربية السعودية ستقدم مساعدات بترولية لمصر خلال...

كشف  مسئول في الهيئة العامة للبترول عن أن المملكة العربية السعودية ستقدم مساعدات بترولية لمصر خلال شهري يوليو وأغسطس بنحو 240 ألف ‏طن بنزين و850 ألف طن سولار "كهدية".

 

وكان رئيس الهيئة العامة للبترول طارق الملا، قد صرح  لرويترز في وقت سابق من هذا الشهر أن مصر ستحصل على مساعدات ‏بترولية شهرية من السعودية تتراوح قيمتها بين 650 و 700 مليون دولار حتى أغسطس المقبل.

 

وأضاف أن "مساعدات السعودية البترولية لمصر ستبلغ أكثر من ثلاثة مليارات دولار من أبريل وحتى نهاية أغسطس."

 

وليست هذه المنح هي الأولي من نوعها؛ فقد قدمت عدد من دول الخليج الداعمة للانقلاب العسكري منحا منذ يومه الأول وعلى رأسها السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت؛ التي قدمت مساعدات بأكثر من 12 مليار دولار ‏عقب ‏الانقلاب كما أنها وعدت بالمزيد عقب انتخابات العسكر التي كانت لصالح قائد الانقلاب المشير السيسي.

 

يذكر أيضا أن دول الخليج الداعمة للانقلاب وعدت خلال فترة انتخابات العسكر بمزيد من الاستثمارات عقب الانتخابات، بعد دعم غير مسبوق للمشير السيسي قائد الانقلاب.

 

وتبلغ الاحتياجات الشهرية لمصر من السولار نحو 450 ألف طن والبوتاجاز 300 ألف طن والبنزين 500 ألف طن.

 

وأضاف المسئول – الذي طلب عدم نشر اسمه في اتصال هاتفي مع رويترز – أن بلاده طرحت "مناقصة يوم الخميس الماضي وتستمر حتى الأسبوع الأول من يونيو لإستيراد 90 ألف طن سولار في كل من يوليو وأغسطس بالاضافة إلى إستيراد 120 ألف طن من البنزين و500 ألف طن سولار خلال شهر سبتمبر."

 

وتواجه مصر أسوأ أزمات الطاقة منذ سنوات وتسعى للحصول على إمدادات وقود كافية لاستهلاك الصيف لتجنب اندلاع غضب شعبي خاصة في الوقت الذي صرح فيه محمد شاكر وزير كهرباء الانقلاب بانقطاع الكهرباء من 3-6ساعات يوميا في فصل الصيف .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023