شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

225 مليون جنيه لحل مشكلة مصنع سجاد المحلة

225 مليون جنيه لحل مشكلة مصنع سجاد المحلة
صرحت  ناهد عشري وزير القوي العاملة والهجرة بحكومة الانقلاب أنه يجري حاليا حل مشكلة مصنع سجاد المحلة علي مراحل، وسيتم...

صرحت  ناهد عشري وزير القوي العاملة والهجرة بحكومة الانقلاب أنه يجري حاليا حل مشكلة مصنع سجاد المحلة علي مراحل، وسيتم تغطية أجور العاملين المتأخرة عن شهر إبريل الماضى خلال أيام.

 

وأشارت الوزيرة في بيان صحفي، اليوم، إلي اتفاق بين الوزارة مع محافظ الانقلاب بالغربية اللواء محمد نعم علي قيام المحافظة بشراء منتجات المصنع بقيمة 225 مليون جنيه لتغطية أجور العاملين المتأخرة، كما اتفقت مع منظمة الهجرة الدولية وبعض رجال الأعمال علي تقديم دعما ماليا للمصنع للخروج من أزمته.

 

    وأضاف البيان أنه سيتم  تشكيل مجلس قومي لتنمية الموارد البشرية، وتأهيلها لربطها باحتياجات سوق العمل، برئاسة رئيس مجلس وزراء الانقلاب لوضع السياسات القومية والإستراتيجية لتنمية الموارد البشرية من خلال نظم التعليم والتدريب بمختلف مستوياتها، وينبثق عنه مجلسان تنفيذيان: أحد هما يعنى بالتعليم الفنى والتدريب المهنى، فى مؤسسات الدولة التعليمية بالقطاعين العام والخاص ويرأسه وزير التربية والتعليم، والمجلس الثانى ويرأسه وزير القوى العاملة والهجرة، فيختص بتنمية مهارات القوى البشرية.

 

يذكر أن عمال المصنع أضربوا عن العمل بعد رفضهم صرف شهر مارس الذي صدق عليه المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء بحكومة الانقلاب، مطالبين بصرف الشهرين (مارس, أبريل) من صندوق الطوارئ.

 

كان عمال سجاد المحلة، لجؤوا إلى الاعتصام وقطع الطريق وإشعال النيران في الكاوتشوك، وذلك انتظارًا لما سيسفر عنه تدخل عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج لإنهاء أزمتهم والذي أعلن فشله في إيجاد حل للعمال.

 

يأتي هذا بعد تجاهل وزارة القوي العاملة لمطالب العمال والمذكرة العاجلة التي رفعتها النقابة لها لوأد الفتنة والقضاء على الأزمة في مهدها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023