شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“كهرباء الانقلاب”: استثناء المقار الانتخابية من تخفيف الأحمال

“كهرباء الانقلاب”: استثناء المقار الانتخابية من تخفيف الأحمال
صرح  محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء،  إن تخفيف الأحمال يستثنى منه المستشفيات، والبنوك وأقسام الشرطة، وتم...

صرح  محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء،  إن تخفيف الأحمال يستثنى منه المستشفيات، والبنوك وأقسام الشرطة، وتم إعفاء اللجان الانتخابية الرئيسية والفرعية خلال يومي الانتخابات 26، 27 مايو الجاري، حيث من المقرر إجراء مسرحية الرئاسة .

 

ولفت إلى أن الوزارة أعادت توزيع الكهرباء في محطات الكهرباء التسعة الرئيسية على مستوى محافظات الجمهورية لضمان عدم انقطاع التيار، طيلة المدة الزمنية التي تجرى فيها الانتخابات.

 

يأتي هذا في الوقت الذي تنقطع فيه الكهرباء عن المنازل مدة تصل إلي 6ساعات يوميا بعدد من المحافظات علي مستوي الجمهورية ،برغم أنه تجري امتحانات نهاية العام هذه الأيام وهو ما يؤثر علي مستقبل الطلاب الدراسي.

 

وفي أبريل الماضي صرح محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بحكومة الانقلاب  بأنه إذا زاد العجز إلى 20% فإنه ‏يمكن أن يصل انقطاع التيار إلى 6 ساعات، حتى لو تم ترشيد الاستهلاك فى جميع الحالات.

 

وأكد الوزير  فى تصريحاتٍ تليفزيونية إلى أنه إذا كان ‏الوقود المتوفر لوزارة الكهرباء أقل بنسبة 10% من المطلوب لتشغيل المحطات فإن العجز فى قدرات الكهرباء سيصل إلى 3000 ميجاوات وهو ما يعنى انقطاع ‏التيار يوميًا ما بين ساعتين ونصف إلى 3 ساعات .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023