شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد سجن المخلوع.. لا أحد يهتف يحيا العدل

بعد سجن المخلوع.. لا أحد يهتف يحيا العدل
لم يهتف أحد "يحيا العدل" عقب إصدار محكمة جنايات القاهرة حكمها الأربعاء 21 مايو 2014 بالسجن المشدد 3 أعوام...
لم يهتف أحد "يحيا العدل" عقب إصدار محكمة جنايات القاهرة حكمها الأربعاء 21 مايو 2014 بالسجن المشدد 3 أعوام بحق الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك والحبس المشدد أربعة أعوام بحق نجليه جمال وعلاء في القضية المعروفة باسم "قصور الرئاسة"، فبينما صرخ مؤيدوه باطل وانخرطوا في بكاء جنائزي، علّق معارضوه في سخرية مريرة تنم عن رفض للحكم: "دا لو كان اتمسك في مظاهرة كان خد حكم أكبر من دا".
 
وقضت المحكمة على المدانين بأحكام السجن لتسهيل الاستيلاء على مبلغ 125 مليون جنيه من ميزانية رئاسة الجمهورية والمخصصة للقصور الرئاسية والتزوير في محررات رسمية والإضرار العمدي بالمال العام.
 
وقد أثار الحكم العديد من ردود الأفعال ما بين مؤيدٍ لها، وآخر يراها مسرحية جديدة من الانقلاب تمهد لمسلسل أبشع، وآخر يبكي على الرئيس المخلوع.
 
حالة البكاء الهيستيري، انتابت العشرات من أنصار المخلوع حسنى مبارك المتواجدين امام أكاديمية الشرطة عقب علمه بحكم محكمة جنايات القاهرة وهتف أنصار مبارك " الحكم باطل.. باطل باطل.. حسبنا الله ونعم الوكيل، فيما تعالى صراخ وصويت بعضهم في شكل جنائزي بحت.
 
أما عن تغريدات أبناء مبارك فكان غضبهم الشديد من الحكم هو المسيطر، حيث كتب محمد علي: أنت من حاربت الإخوان من داخل سجنك فلا تحزن ربنا معاك، ووجدت علياء أن مبارك يدفع ثمن الانتخابات.
 
فيما علّق على الشريف: صدور الحكم على الرئيس مبارك بـ 3 سنين هو إرضاء للنكسجية، ومازالت تضحية ابن مصر البار مستمرة من أجل مصر.
 
من جانبه، قال أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، في تغريدة له على موقع تويتر: "إدانة مبارك في قضية القصور الرئاسية 3 سنوات ذات مدة حبسه احتياطيا بمثابة براءة جديدة وتأجيل لخروج نجليه.. عدة أشهر.. يا ثوار يناير اتحدوا".
 
وأضاف في تغريدة أخرى أن الحكم بـ 97 سنة على 21 طالبا وطالبة بالمنصورة بتهمة التظاهر في نفس يوم الحكم بـ 11 سنة على آل مبارك بتهمة الاستيلاء على مبلغ125 مليون جنيه قمة العدل.
 
ولم يختلف رأي حركة شباب 6 أبريل التي وصفت، حكم المحكمة اليوم على الرئيس الأسبق حسني مبارك بالحبس 3 سنوات، وعلى نجليه بـ 4 سنوات في قضية قصور الرئاسة، بـ "الهزيل".
 
وقال محمد كمال، عضو المكتب السياسي، إن "الحكم هزيل على فساد مبارك طيلة سنوات حكمه؛ خاصة وأنه سبب كل الكوارث التي تمر بها مصر الآن".
 
وتابع في بيان للحركة منذ قليل: "القضاء حين يحكم على مبارك بالحبس 3 سنوات في الوقت الذي يحكم فيه بالحبس سنوات طويلة على النشطاء السياسيين بتهمة خرق قانون التظاهر، يجعلنا نتساءل عن الحيثيات التي يلجأ لها القضاء في الحكم في القضايا".
 
من جانبهم، أسس نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "هاشتاج #مبارك" اعتراضًا على الحكم الصادر اليوم ضد الرئيس الأسبق حسنى مبارك في قضية القصور الرئاسية، والتي حكم عليه فيها بالسجن المشدد ثلاث سنوات، وعلى نجليه بأربع سنوات.
 
ووجد النشطاء من الثوار أن هذا الحكم غير عادل، ففي الوقت الذي حكم فيه على الناشطة الحقوقية ماهينور المصري بالسجن سنتين حكم على مبارك في قضية فساد بثلاث سنوات، وهي مدة قصيرة جدا، حيث كتبت سارة: عمري ما حسيت بالعجز زي النهاردة، حسبي الله ونعم الوكيل، وغرد خالد أحمد: ده لو كان اتمسك في مظاهرة كان زمانه لبس عدد سنين اكتر من كدا".
 
واستنكر على طاهر الحكم قائلا: لو مشيت ف مظاهرة تتسجن 5 سنين بس تنهب بلد، وشعب بأكمله تاخد 3 سنين !!، وقال أدهم: "سرق 125 مليون جنيه من دم الشعب خد 3 سنين، والشاب يقعد 5 سنين في الكلية عشان ياخد شهادة البكالوريوس أو الليسانس وبعدها يطلع يشحت عشان مش ﻻقي شغل".
 
ورأى خالد محمد "محاسب"، أن الحكم لا يمثل شيء، وهو حكم عادي؛ لأن مبارك أصبح "ورقة محروقة"، وانتهى دوره من المشهد، موضحًا أنه على أي حال فمبارك قضى أغلب مدة العقوبة، ولم يعد الحكم يشكل فارقًا.
 
فيما تساءل يوسف جمال: ولاد مبارك حالهم إيه لما عرفوا إن ابوهم أخد حكم علشان حرامي.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023