شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتحدث باسم “تحالف المنصورة”: الأحكام صادمة وستقابل بثورة شبابية

المتحدث باسم “تحالف المنصورة”: الأحكام صادمة وستقابل بثورة شبابية
أدان "هشام علي"، المتحدث باسم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالمنصورة موقف القضاء...

أدان "هشام علي"، المتحدث باسم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالمنصورة موقف القضاء المصري الذي يتعمد أن يقتل القانون وروحه في التعبير السلمي.

 

وقال في تصريح خاص لشبكة رصد، تعقيبا على الأحكام الصادرة ضد فتيات المنصورة: "ماحدث من أحكام جائرة سوف يقابل برد فعل شديد من قبل الطلاب والأحرار في الدقهلية".

 

واعتبر علي، أن الحكم لن يتقبله الشارع، مضيفاً "الحكم في مجمله نوع من أنواع الضغط على الطلاب في الحركة الثورية، فهم من يقود الحراك الثوري منذ أن قام السفاح الخائن بالانقلاب".

 

ووصف هشام علي، المتحدث باسم التحالف الوطني بالدقهلية، الأحكام الصادرة اليوم بحق طالبات وطلاب المنصورة المعتقلين، بأنها: "صادمة للطلاب والشباب والتحالف الوطني في الدقهلية والشارع الثوري في المنصورة" .

 

وذكر علي، أن الأحكام وصمة عار في تاريخ القضاء المصري، وأنها استخفاف بالقانون والإنسانية والتعبير الحر عن الرأي .

 

وأضاف المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية: "واضح إن الأحكام مسبقة ومفروضة الرأي على القضاة والأحكام مجمعة 104 سنة في حق الطلاب".

 

منوهاً أن اليوم شهد استفزاز لأهالي الطلاب وتجاوزات كبيرة من الأمن (غاز) لفض تجمعات مطالبة بالحرية للمعتقلين.

 

وأوضح المتحدث باسم التحالف الوطني في المنصورة، أن الهدف من الحكم، "التأثير على الحراك الثوري فالطلاب منهم من استشهد في رابعة ومنهم من اعتقل ومنهم من هو مطارد ومفصول ولا يستطيع دخول الجامعة، لكن فعالياتهم مستمرة". مؤكداً أن الحكم سيقابل بثورة عارمة من الطلاب وموجة من الفعاليات المستمرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023