شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النظام يستخدم الكلور بريف حماة.. ومقتل 86 شخصًا معظمهم بحلب

النظام يستخدم الكلور بريف حماة.. ومقتل 86 شخصًا معظمهم بحلب
قالت المعارضة السورية إن الجيش النظامي استخدم غاز الكلور في قصف استهدف بلدة كفرزيتا بريف حماة، فيما قتل أكثر...

قالت المعارضة السورية إن الجيش النظامي استخدم غاز الكلور في قصف استهدف بلدة كفرزيتا بريف حماة، فيما قتل أكثر من 20 شخصًا في غارة على بلدة مارع بريف حلب، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأشارت مصادر بالمعارضة السورية إلى أن اشتباكات عنيفة دارت بين القوات الحكومية ومقاتلي المعارضة في أنحاء متفرقة من ريف حماة الشمالي، بينما تعرضت أحياء ريف دمشق لغارات جوية متواصلة ليل الثلاثاء الأربعاء.

وأكد ناشطون إن الاشتباكات دارت بين الجيش الحر والقوات الحكومية في محيط قاعدة تل عثمان العسكرية قرب كفرنبودة بريف حماة الشمالي.

وصد مقاتلو الجيش الحر محاولة تقدم لقوات النظام على جبهة الطريق الدولي في الجهة الشرقية لمدينة مورك بعد اشتباكات عنيفة، دمروا خلالها دبابة وقتلوا طاقمها المؤلف من 3 جنود.

فيما ألقت مروحيات براميل متفجرة على وسط المدينة، كما استهدفت البراميل مدينة اللطامنة، وشنت مقاتلات غارات جوية على كل من زور الحيصة ومورك ولحايا بريف حماة الشمالي.

يذكر أن قوات النظام تحاول من خلال مورك، استعادة سيطرتها على الطريق الدولي حماة-حلب، في أجزائه الواصلة بين مورك وخان شيخون، التي تسيطر عليه مقاتلي المعارضة المسلحة منذ فبراير الماضي.

وقتل 6 أشخاص إثر القاء برميل متفجر على بلدة معارة الأرتيق في ريف حلب، بينما سقط أيضا جرحى من المدنيين إثر غارتين جويتين على بلدة دارة عزة في ريف حلب، في حين شن الطيران المروحي غارات وقام بإلقاء براميل متفجرة على مدينة تل رفعت في ريف حلب.

وقال ناشطون حسبما ذكرته شبكة "سكاي نيوز عربية"، إن أكثر من 15 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 25 في قصف جوي على مسجد في  بلدة أعزاز بريف حلب.

كما شهد عدد من قرى وبلدات ريف دمشق غارات جوية متواصلة وتعرضت لقصف بالبراميل المتفجرة ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وشن الطيران الحربي 8 غارات على بلدة المليحة في الغوطة الشرقية لريف دمشق، ودارت اشتباكات بين الجيش الحر والقوات الحكومية قرب حرف هريرة  شمالي وادي بردى في القلمون بريف دمشق، في حين سقط عدد من القتلى والجرحى جراء قصف القوات الحكومية بالصواريخ مدينة داريا في الغوطة الغربية بريف دمشق.

وفي حلب، دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر والقوات الحكومية في حي الراشدين، وسيطر مقاتلو المعارضة على 5 مبان إثر اشتباكات عنيفة في الحي.

وفي أثناء ذلك ، ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة إنخل بريف درعا، وقصفت القوات الحكومية بالمدفعية مدينة جسر الشغور بريف إدلب، في حين أصيب عدد من المدنيين جراء سقوط قذائف هاون بالقرب من جامع الفتح في حي القصور في مدينة دير الزور.

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن 86 شخصا قتلوا الثلاثاء في أنحاء متفرقة من سوريا معظمهم في حلب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023