شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 10 مدنيين بالبراميل المتفجرة بحماة

مقتل 10 مدنيين بالبراميل المتفجرة بحماة
أفادت مصادر في المعارضة السورية، اليوم الأربعاء، بمقتل 10 مدنيين على الأقل من جراء إلقاء...

أفادت مصادر في المعارضة السورية، اليوم الأربعاء، بمقتل 10 مدنيين على الأقل من جراء إلقاء براميل متفجرة في حماة وسط سوريا، في وقت شهدت محافظة درعا، جنوبي البلاد، مبادلة قتلى من الجيش السوري بمعتقلين لدى القوات الحكومية.


وذكر "مركز حماة الإعلامي" أن طائرات الجيش السوري ألقت براميل متفجرة على قريتي الأمينات والتريمسة بريف حماة الغربي في ساعات الصباح الأولى، ما أدى إلى مقتل 10 أشخاص وإصابة آخرين.

كما أوضح أن عناصر موالين للجيش الحكومي حاصروا بلدتي كفرهود والتريمسة بريف حماة، قادمين من قرى مجاورة، وسط مخاوف من احتمال وقوع اعتداءات على السكان والنازحين في تلك البلدات.

وأفاد ناشطون بحسب موقع "سكاي نيوز عربية" ،بمقتل وجرح عدد من عناصر الجيش السوري، إثر تفجير مبنى في قرية الجلمة بريف حماة قام مقاتلو المعارضة بتلغيمه قبل انسحابهم من القرية.

وفي محافظة درعا، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بتسليم مقاتلي المعارضة 7 جثث لعناصر من القوات الحكومية، مقابل إطلاق سراح امرأتين وطفليهما كانوا معتقلين لدى القوات الحكومية.

وكان الجنود السبعة قد قتلوا باشتباكات سابقة في درعا بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة، وقد تمت عملية التبادل بعد مفاوضات بين الطرفين.

وفي ريف حماة أيضا، اندلعت اشتباكات "عنيفة" بين الجيش الحر وقوات الحكومة في بلدة كرناز، وعلى جبهتي تل ملح والجلمة، في محاولة للجيش الحر لاستعادة تلك القرى عقب سيطرة الجيش السوري عليها الثلاثاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023