شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعذيب مواطن بالدقهلية لإجباره على الاعتراف بتهمة “الإرهاب”

تعذيب مواطن بالدقهلية لإجباره على الاعتراف بتهمة “الإرهاب”
تعرض المواطن عوض عبد السلام محمد للتعذيب بقسم أول المنصورة لإجباره على الاعتراف بقيادة خلية إرهابية والتخطيط...

تعرض المواطن عوض عبد السلام محمد للتعذيب بقسم أول المنصورة لإجباره على الاعتراف بقيادة خلية إرهابية والتخطيط للهجوم على مقار شرطية ودور عبادة.

وتم اعتقال عوض من مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية يوم 17 مارس الماضي وظل قرابة أسبوع لا يعرف عنه أهله شيئا؛ إلى أن تم اكتشاف أنه في سجن جمصة بعد أن ظل طيلة هذه الأيام تحت تعذيب مستمر في قسم أول بالمنصورة تحت إشراف خاص من ضباط بالقسم والأمن الوطني، وهم الضابط هيثم العشماوي رئيس مباحث قسم أول المنصورة، والضابط محمد هيت ضابط الأمن الوطني.

وتنوعت أساليب التعذيب التي تعرض لها عوض، حيث قاموا بالتعدي عليه بالضرب بالشوم والسلك (الواير) وبالأيدي والأرجل، وقاموا بخلع ملابسه عند التعذيب وتعليقه "كالذبيحة" طوال الليل وطوال مدة التعذيب، مما تسبب في تدهور شديد في حالته الصحية وتعرضه لفقدان للوعي وإغماءات متكررة هذا فضلا عن الانتهاكات اللفظية والمعنوية.

كما تم عرضه على النيابة بعد يوم من اعتقاله بدون حضور محامٍ ولم يطلع أحد على المحضر إلا من خلال بعض وسائل الإعلام التي أفادت بتوجيه عدة تهم له، بينها "تكوين خلية إرهابية والانتماء لجماعة محظورة تهدف إلى تفجير مقار شرطية ودور عبادة.

وقد حمل أهله السلطات المصرية مسئولية كل تلك الأضرار التي تحدث له، مطالبين المنظمات الحقوقية بالتدخل العاجل لوقف ما يحدث له والإفراج الفوري عنه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023