شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إثيوبيا: سننتج الكهرباء العام المقبل من “سد النهضة”

إثيوبيا: سننتج الكهرباء العام المقبل من “سد النهضة”
  قال رئيس وزراء إثيوبيا هيلي ماريام ديسالين، إن بلاده تشهد مشروعات كبيرة في مجال البنية التحتية...

 

قال رئيس وزراء إثيوبيا هيلي ماريام ديسالين، إن بلاده تشهد مشروعات كبيرة في مجال البنية التحتية خاصة مشروع سد "النهضة"، موضحا أن العمل فيه وصل إلى نسبة 32%، ومن المتوقع أن ينتج الكهرباء العام المقبل، بالإضافة إلى المشروعات الأخرى مثل سد "جليل 3"، الذي اكتمل فيه العمل بنسبة 84%، وسينتج طاقة تقدر بـ 1870 ميجاوات.
 
وفي سياق آخر، ذكر ديسالين، خلال عرض أداء حكومته للأشهر الـ 9 الماضية أمام البرلمان الإثيوبي، الخميس، أن إثيوبيا تتوقع أن تسجل نمواً اقتصادياً بنسبة 11.3% في نهاية هذا العام، بعد أن بلغت نسبة النمو الاقتصادي الحالي 9.7%.
 
وأوضح أن هذه التوقعات جاءت نتيجة للنمو الذي تشهده القطاعات الزراعية والصناعية وقطاعات تصنيع النسيج والجلود، حيث حققت الصناعة نموا بنسبة 21.4%، بينما قطاعات تصنيع النسيج والجلود حققت نسبة تتراوح بين 12و 14%، وقطاع الزراعة حقق نمواً بـ 8.7%.
 
وأضاف "ديسالين" إن الحكومة تعمل على تحقيق الخطة الخمسية من خلال توسعها في مشروعات التصنيع، وتحقيق المشروعات البنية التحتية الكبرى، مثل مشروع سد "النهضة" و"جلجل جيبي 3" وسد "جنالي" و"أداما 1 و2" لإنتاج طاقة الرياح، بالإضافة إلى مشروع سكة حديد "جيبوتي-أديس أبابا" الذي يربط إثيوبيا بجيبوتي.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023