شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتفاق “حماس” و”فتح” على تشكيل حكومة كفاءات خلال 5 أسابيع

اتفاق “حماس” و”فتح” على تشكيل حكومة كفاءات خلال 5 أسابيع
اتفقت حركتا فتح وحماس على تشكيل حكومة كفاءات خلال 5 أسابيع، وذلك خلال اجتماع عقد بقطاع غزة بين حماس ووفد من منظمة التحرير...

اتفقت حركتا فتح وحماس على تشكيل حكومة كفاءات خلال 5 أسابيع، وذلك خلال اجتماع عقد بقطاع غزة بين حماس ووفد من منظمة التحرير الفلسطينية، يزور القطاع لبحث سبل تنفيذ المصالحة الفلسطينية.

 

و انتهت في ساعة مبكرة من – فجر اليوم الأربعاء – الجولة الأولى من الحوار الفلسطيني الفلسطيني بين وفد المصالحة القادم من رام الله برئاسة عزام الأحمد وحركة حماس برئاسة الدكتور موسى أبو مرزوق وعضوية كل من نزار عوض الله وعماد العلمي وخليل الحية.

 

وأكد مصدر فلسطينى  بحسب ما ذكرته وكالة "أنباء الشرق الأوسط" ،أنه "تم التوصل إلى اتفاق بشأن تشكيل حكومة كفاءات خلال خمسة أسابيع".  مضيفا  "تم أيضًا إحراز تقدم بملف الانتخابات ومنظمة التحرير وسيتم استكمال اللقاءات غدًا".

 

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية وجود تقدم ملموس في ملفات تطبيق المصالحة خلال جلسة الحوار الأولى بين حركتي فتح وحماس.

 

وأشار الحية في تصريح صحفي إلى أن استكمال الملفات الأخرى سيكون – اليوم الأربعاء – موضحا أن الحوار تركز على وضع آليات تنفيذ اتفاقات المصالحة الموقعة.

 

وأضاف أن الأجواء الإيجابية تسود منذ وصول وفد المصالحة من الضفة.

 

وبدأ الحوار في الساعة الحادية عشرة ليلا وسط تسريبات عن تقدم ملموس في ملف الحكومة حيث جرى الاتفاق على إعلانها مطلع يونيو القادم تليها بستة أشهر إجراء الانتخابات في الخامس عشر من يناير العام القادم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023