شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على الوضع الأمثل لجهاز “التليفزيون” بمنزلك

تعرف على الوضع الأمثل لجهاز “التليفزيون” بمنزلك
وضع التليفزيون فى المكان الصحيح يعد من الأشياء المهمة لراحتك ولتحقيق أعلى مستوى جودة مشاهدة، كما أنها فى الحقيقة ستؤثر...

وضع التليفزيون فى المكان الصحيح يعد من الأشياء المهمة لراحتك ولتحقيق أعلى مستوى جودة مشاهدة، كما أنها فى الحقيقة ستؤثر على تقنية الـ HDTVلذا عليك التفكير جيدا فى الأمر قبل شراء التليفزيون، ويقدم موقع ريفيوزات عدة نصائح لتساعدك على اتخاذ القرار الصحيح عند وضع تلفازك كان أهمها بحسب –بوابة الشروق-  .

 

مسافة المشاهدة

 

ترتبط مسافة المشاهدة ارتباطا شديدا بحجم التليفزيون. كلما جلست بعيدا كلما احتجت لتليفزيون أكبر. عادة يجب أن يكون حجم التليفزيون 40 إلى 50% من مسافة المشاهدة. لا تنس أن تحول حجم التليفزيون من البوصة إلى السنتيمتر.

 

زاوية المشاهدة الأفقية

 

لتحقيق أفضل مستوى مشاهدة يجب أن تجلس فى مواجهة التليفزيون مباشرة وأن يكون التليفزيون فى مستوى النظر. مما يعنى أن تكون جالسا على الأريكة مرتاحا وأن يكون نظرك فى مستوى منتصف الشاشة رأسيا. تأكد من تركيب الجهاز فى الوضع المناسب لأن معظم عمال التركيب لا يعرفون ذلك ويصرون على وضعه فى مستوى أعلى. فهذا الوضع لن يعطيك أفضل وضع مشاهدة فقط ولكن أيضا سيؤثر على صحتك ويصيب رقبتك. لكن بالطبع إذا كان التليفزيون سيوضع فى فصل أو قهوة فيجب وضعه فى مستوى أعلى ليتمكن الجميع من مشاهدته.

 

إضاءة الغرفة

 

الضوء المنبثق من الشباك قد ينعكس على الشاشة ويشوه الألوان. لذا عليك تجنب هذا الوضع وإن لم تستطع فعليك العمل على وضع ستارة كثيفة على الشباك لتمنع دخول الضوء. ينطبق نفس الشيء على ضوء الغرفة فإذا كان هناك إضاءة جانبية قد تنعكس على الشاشة فحاول تغيير وضع الغرفة.

 

إن لم تستطع عمل تلك التغييرات فعليك التفكير فى شراء تليفزيون LEDوذلك لأن ألوانه أكثر بريقأ وبشاشة مضادة للانعكاس مما يقلل من تأثير الضوء.

 

الابتعاد عن التكييف

 

أجهزة التكييف منتشرة بشدة فى الشرق الأوسط وتكاد تكون فى كل غرفة. البعض منهم مزود بخرطوم لإخراج الرطوبة وفى بعض الأحيان تنسد هذه الخراطيم وترجع المياه للخلف. لذا لا تضع التليفزيون أسفل جهاز تكييف فإن حدث مثل هذا الانسداد فلا تنزل المياه على التليفزيون وتعطبه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023