شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظة دمياط تنتفض للشرعية ضمن أسبوع “مصر مش تكيّة”

محافظة دمياط تنتفض للشرعية ضمن أسبوع “مصر مش تكيّة”
انتفض اليوم ثوار محافظة دمياط استجابة لدعوات التحالف الوطني لدعم الشرعية، ونظموا عددا من الفعاليات...
انتفض اليوم ثوار محافظة دمياط استجابة لدعوات التحالف الوطني لدعم الشرعية، ونظموا عددا من الفعاليات المناهضة للانقلاب والمنادية بالشرعية ضمن أسبوع "مصر مش تكيّة".
 
فقد احتشد شباب ضد الانقلاب في قرية كفر سليمان التابعة لمركز كفر سعد، في مسيرة حاشدة انطلقت من مسجد النصر، جابت شوارع القرية، وقد رفع المشاركون خلالها صور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة ورددوا فيها هتافات منددة بحكم العسكر ومطالبين بالقصاص لشهيد القرية عبد الله نواره والخروج الفوري لجميع المعتقلين.
 
وانطلقت المسيرة من أمام مسجد النصر بالقرية، رفعوا خلالها رمز رابعة وصور شهداء اعتداءات ميلشيات الانقلاب على مؤيدي الشرعية، كما طالبوا بالقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين.
 
وقد مرت المسيرة من أمام منزل أسرة الشهيد عبد الله نوارة، ورددوا الهتافات المناهضة للانقلاب العسكري والمنددة بالاعتداءات المتكررة على الثوار ، فضلا عن تأكيدهم على استمرار حراكهم الثوري حتى سقوط الانقلاب وعودة الشرعية.
 
كما نظم ائتلاف شباب ضد الانقلاب بمدينة دمياط مسيرة عقب صلاة الجمعة مسيرات لثوار الخياطة وقرية طبل بشمال مركز دمياط مسيرة بالدراجات البخارية عقب صلاة الجمعة اليوم للتنديد بالانقلاب العسكري.
 
وانطلقت المسيرة من قرية طبل وصولا إلى قرية الخياطة، حيث استقبلهم ثور الخياطة بسلسلة بشرية شهدت مشاركة كبيرة من النساء والرجال والشباب من رافضي الانقلاب العسكري، رافعين صور المعتقلين من أبناء القرية، مطالبين بإطلاق سراحهم وعلى رأسهم الشيخ الكفيف ربيع أبو عيد.
 
وفي نفس السياق نظم العشرات من رافضي الانقلاب بكفر البطيخ يوم رياضي ضمن فعاليات أسبوع "مصر ليست تكية"لمواجهة الفساد والفاسدين.
 
وشهدت الفاعلة ماراثون رياضي ومباراة في كرة القدم لفريقين، ارتديا تيشيرتات عليها شعارات رابعة وصور الشهداء والمعتقلين.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023